الاتحاد الاوروبيكورة اوروبية

قائد جبهة الرافضين للسوبر ليج يكشف موقفه من ريال مدريد

 

بعد صدور قرار من المحكمة الاوروبية بقانونية بطولة السوبر ليج، وخرج ريال مدريد وبرشلونة ببيانات قوية واضحة على ان هذا الحكم انتصار لكرة القدم.

خرجت أندية كثيرة تعلن رفضها التام لهذه الفكرة، بل وصل الأمر إلى أن هناك خطوات لانشاء جبهة رافضة ستسير بخطوات مؤيدة للويفا والفيفا.

 

هذه الجبهة هناك من يتزعمها وهو نادي مانشستر سيتي الذي أكد في بيان رسمي عن مناهضته لتلك الفكرة مطلقًا. وقال بيان النادي المنشور عبر الموقع:”أكد مانشستر سيتي في عام 2021 أنه قام رسمياً بتفعيل إجراءات الانسحاب من المجموعة المُخططة لإقامة دوري السوبر الأوروبي”.

 

وأضاف بيان مانشستر سيتي :”موقف نادينا لم يتغير، نحن مُلتزمون بقيم كرة القدم الأوروبية، وسنُواصل العمل مع باقي الأندية من خلال رابطة الأندية الأوروبية،

وسنُواصل المُشاركة في مُسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)”.

 

وتضم قائمة الأندية الأوروبية التي رفضت علناً فكرة دوري السوبر كل من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وتشيلسي في إنجلترا.

 

كما تضم من إسبانيا كل من إشبيلية وفالنسيا وأتلتيكو مدريد وريال سوسيداد وقادش وليفانتي وبلد الوليد وغرناطة وفياريال، وفي ألمانيا رفض الثنائي بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند الفكرة، بجانب باريس سان جيرمان وموناكو في فرنسا، وإنترميلان وأتالانتا وروما في إيطاليا.

زكريا حجاج

كاتب روائي وخريج حقوق وغاوي كورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى