غير مصنفكورة افريقية

دوري السوبر الأفريقي| مواعيد مباريات دوري السوبر الأفريقي ومشوار الأهلي

يفتتح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي طريقه في منافسات النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الأفريقي 2023-2024، وذلك بخوض لقاء دور الثمانية.

وفي سياق متصل، يتواجد المارد الأحمر في التصنيف الأول (A) للبطولة رفقة كل من الوداد الرياضي المغربي، الترجي التونسي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

وتواجد ضمن أندية التصنيف الثاني (B) كل من، مازيمبي الكونغولي، سيمبا التنزاني، إنييمبا النيجيري و كان معهم أتلتيكو بتروليوس الأنجولي لكن تم إيقافه عن خوض أي نشاط رياضي.

وسوف تقام أحداث المباراة الافتتاحية بين الشياطين الحمر وسيمبا التنزاني يوم 20 أكتوبر المقبل في دار السلام في تنزانيا، وسيتم تحديد الساعة لاحقًا، على أن تقام مباراة العودة في القاهرة.

وفي حال تأهل المارد الأحمر لدور نصف النهائي من بطولة دوري السوبر الأفريقي، ستكون مباراة الذهاب في القاهرة على أن تقام أحداث لقاء العودة خارج الأرض.

يلتقي فريق سيمبا التنزاني مع الأهلي في ذهاب دور الثمانية يوم 20 أكتوبر في تنزانيا، على أن تكون العودة في القاهرة يوم 24 من نفس الشهر.

فيما يواجه بترو أتلتيكو نظيره صن داونز يوم 21 أكتوبر في أنجولا في إطار لقاء الذهاب، بينما تكون العودة يوم 24 من نفس الشهر في جنوب أفريقيا.

وسوف يكون ذهاب دور الثمانية بين إنييمبا والوداد يوم 22 أكتوبر في نيجيريا، بينما الإياب يوم 25 من الشهر ذاته في المغرب.

ويضرب مازيمبي موعدًا ناريًا مع الترجي في الذهاب يوم 21 أكتوبر في الكونغو، بينما مباراة العودة يوم 25 من نفس الشهر في تونس.

ومن المقرر أن تقام أحداث نصف النهائي بين الفائز من الأهلي ضد سيمبا مع الفائز من بترو أتلتيكو ضد صنداونز، وسيكون الذهاب 29 أكتوبر والإياب 1 نوفمبر.

وأيضًا يواجه الفائز من الوداد ضد إنييمبا نظيره من الفائز بين الترجي ضد مازيمبي، وسوف يكون الذهاب 29 أكتوبر بينما الإياب 1 نوفمبر.

أما ذهاب مباراة النهائي من دوري السوبر الأفريقي سوف تكون في يوم 5 نوفمبر القادم، على أن يكون لقاء الإياب يوم 11 من الشهر ذاته.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى