الدوري الممتازكورة مصرية

أنتوني موديست على رادار الأهلي.. وحش الكرات الهوائية ومنافس هالاند

يسعى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، ومدير التعاقدات أمير توفيق، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

ويخطط مسئولي القلعة الحمراء بقيادة السويسري مارسيل كولر مدرب الفريق، لضم النجم الفرنسي أنتوني موديست لاعب صفوف بوروسيا دورتموند الألماني السابق.

وبحسب ما كشفه مصدر خاص داخل التتش لموقع “كورة نيو”، أن المفاوضات مع لاعب الديوك الفرنسية تشهد تطور إيجابي، حيث أن صاحب الـ35 عامًا حر الاَن بعد انتهاء عقده مع دورتموند.

وأفاد المصدر، أن الأهلي قريب من إرسال العقد الرسمي للاعب للاتفاق على البنود، وذلك وفق رغبة المدرب السويسري الذي يرى أن الفرنسي يتناسب مع متطلباته الفنية.

الجدير بالذكر أن نجم الديوك الفرنسية لعب لأندية نيس، أنجيه، جيروندان بوردو، بلاكبيرن، باستيا، هوفينهايم، كولن، تيانجين تيانهاي، سانت إيتيان وبوروسيا دورتموند.

تعرف على موديست.. مهاجم الأهلي المحتمل

 

وعلى مدار التاريخ، خاض موديست 478 مباراة مع جميع الفرق الذي إرتدى قمصانهم، بواقع المشاركة بـ 30,755 دقيقة لعب على مستوى كافة البطولات، وتمكن خلالهم من تسجيل 178 هدف وصنع 38 اَخرين.

صاحب الـ35 عامًا تمكن خلال موسمين فقط مع فريق كولن أن يُحرز 40 هدف من بينهم 8 رأسيات، وهي الطريقة المفضلة للاعب الفرنسي في إحراز الأهداف بشكل عام.

وعلى صعيد متصل، موديست في موسم 2020/2021 تمكن مع فريق كولن أن يُحرز 20 هدف في بطولة الدوري الألماني متخطيًا عدد أهداف مواطنه الأسطورة فرانك ريبيري نجم بايرن ميونخ.

وشهد هذا الموسم تميُز لـ موديست حيث تمكن من تسجيل الأهداف الرأسية برصيد 9 مرات من أصل 20 هدف، متفوقًا على روبرت ليفاندوفسكي نجم البافاري حينها، والنرويجي إيرلينج هالاند لاعب بوروسيا السابق ومانشستر سيتي الحالي.

موديست يُجيد اللعب في عدة تمركزات، الجناحان الأيمن والأيسر، مهاجم ثاني ومهاجم صريح، ويعتبر الأخير هو مركزه الأساسي في أرضية الملعب حيث يستطيع أن يُحرز الأهداف من داخل منطقة الجزاء ببراعة.

من الناحية الفنية، يمتلك توني مهارة التمركز الصحيح، الهروب من الرقابة، توقيت الارتقاء المناسب، استلام العرضيات من ناحية المدافعين بالإضافة إلى تفوقه في اللحاق بالكُرات الهوائية.

كما أنه يُجيد تسجيل الأهداف بالرأس بعد استلام العرضيات، ويستطيع الربط بين زملائه بخروجه للجناح الأيسر أو العمق الجانبي لإفراغ المساحات، والتأخر في الوصول للمنطقة للهروب من الرقابة بسهولة.

وبوجود علي معلول صاحب العرضيات الأمهر، بالإضافة إلى الوافد الجديد رضا سليم، يجعل ذلك مهمة موديست في استلام العرضيات من جانبهما بدقة ليتمكن من إحراز الهدف.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى