منتخبات وبطولات وديه

إنجلترا ضيفاً ثقيلاً على منتخب أوكرانيا

كتب مصطفى ذكي

يحل المنتخب الإنجليزي ضيفاً ثقيلاً الليلة على منتخب أوكرانيا وذلك في مدينة روكلو البولندية علي ملعب “مونيسيبال” في تمام الساعة السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

 

 

 

ويتربع المنتخب الإنجليزي على قمة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة بالعلامة الكاملة حتى الآن بعد فوزه في جميع مبارياته الأربعة بالمجموعة بينما يحتل منتخب أوكرانيا المركز الثاني برصيد 6 نقاط بعد خوضه ثلاث مباريات فقط.

 

 

ويرغب المنتخب الإنجليزي مواصلة إنطلاقته الرائعة بالمجموعة التي بدأها بالفوز هلي منتخب إيطاليا بهدفين مقابل هدف واحد .

 

 

ويريد أيضا المنتخب الأوكراني تحقيق فوزه الثالث على التوالي في المجموعة، بعدما فاز على مضيفه منتخب مقدونيا الشمالية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين وفاز أيضا على ضيفه منتخب مالطا بنتيجة هدف واحد مقابل لاشيء.

 

 

كما استدعى جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، اللاعب الشاب جود بيلينجهام نجم ريال مدريد الإسباني كما إستعان أيضاً بإيدي نكيتياه مهاجم نادي آرسنال الإنجليزي للمرة الأولى.

 

 

 

علي الجانب الآخر يدخل منتخب أوكرانيا اللقاء لتحقيق انتصاره الأول على نظيره الإنجليزي منذ ما يقرب من 14 عامًا.

 

 

ويعود الفوز الأخير للمنتخب الأوكراني على منتخب إنجلترا إلي شهر أكتوبر 2009 عندما فاز بهدف وحيد على المنتخب الإنجليزي بمدينة دنيبرو الأوكرانية ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

 

 

في المقابل حقق المنتخب الإنجليزي تفوقاً ملحوظاً على منتخب أوكرانيا في تاريخ لقاءاتهما حيث حقق 5 إنتصارات خلال 8 مواجهات جرت بينهما بينما جاء التعادل في لقاءين فقط .

 

 

 

ويدخل المدبر الفني لمنتخب إنجلترا ساوث جيت بتشكيل مكون من :

 

 

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد

 

الدفاع: كايل ووكر – مارك جويهيي – هاري ماجواير – بين شيلويل

 

خط الوسط: ديكلان رايس – جوردان هندرسون – جود بيلينجهام

 

الهجوم

: بوكايو ساكا – هاري كين – ماركوس راشفورد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى