الدوري الممتازتقاريردوري أبطال افريقيا

قصة 8 ألقاب سوبر.. بداية غير موفقة وهيمنة على البطولة وقلق من سيناريو 2015

تتجه أنظار عشاق القافلة الحمراء ناحية المملكة العربية السعودية الشقيقة في ال15 من الشهر الجاري، وذلك لمتابعة أحداث النهائي الأفريقي المرتقب لكأس السوبر بين الأهلي حامل لقب دوري الأبطال، والشقيق الجزائري فريق العاصمة حامل كأس الاتحاد الأفريقي.

ونستعرض من خلال موقع “كورة نيو” أبرز محطات الأهلي ومشواره في بطولة كأس السوبر الأفريقي على مدار السنوات الماضية.

المباراة الأولى 1994

جاءت ضربة البداية للقافلة الحمراء في الموسم الثاني من البطولة عام 1994، والتي شهدت أول نهائي أفريقي يجمع بين قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي، والذي انتهى بتتويج القلعة البيضاء بهدف دون رد.

المباراة الثانية 2002

جمعت المباراة الثانية الأهلي امام نظيره فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي على ستاد القاهرة الدولي عام 2002، وشهدت المباراة تسجيل الأهلي لرباعية مقابل هدف، أبرزها هدف الحضري الشهير.

المباراة الثالثة 2006

جاءت المباراة الثالثة في عام 2006 بين الأهلي ونظيره الجيش الملكي المغربي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ستاد القاهرة وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، ليفوز الأهلي بركلات الترجيح (4/2).

المباراة الرابعة 2007

جاءت على ملعب أديس أبابا بين فريق الأهلي والنجم الساحلي، وشهدت إحراز الأهلي للقب للعام الثاني على التوالي، ولكن هذه المرة أمام فريق النجم الرياضي الساحلي التونسي، عقب الفوز بركلات الترجيح (4/5).

المباراة الخامسة 2009

جمعت بين الأهلي وشقيقه الصفاقسي التونسي، ونجح فريق الأهلي في استعادة اللقب الغائب، وذلك عقب الفوز بثنائية مقابل هدف.

المباراة السادسة 2013

جاءت على ستاد الجيش بمدينة برج العرب بالأسكندرية، والتي جمعت الأهلي أمام نظيره ليوبارز الكونغولي، واتنهت بفوز الأهلي بثنائية مقابل هدف.

المباراة السابعة 2014

جمعت الأهلي أمام نظيره فريق الصفاقسي التونسي، وانتهت بفوز الأهلي بثلاثية مقابل هدفين، وتوج الأهلي باللقب السادس في تاريخه.

المباراة الثامنة 2015

جاءت المباراة الثامنة للمرة الأولى والوحيدة أمام الشقيق الجزائري وفاق سطيف، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وتوج فريق سطيف بالبطولة بعد الفوز بركلات الترجيح (5/6).

المباراة التاسعة 2020

تقابل الأهلي أمام فريق هضة بركان المغربي على ملعب جاسم بن حمد بدولة قطر، وتوج الأهلي باللقب عقب الفوز بثنائية دون مقابل.

المباراة العاشرة 2021

جمعت الأهلي أمام نظيره الرجاء الرياضي المغربي، وانتهت احداثها بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وفاز الأهلي باللقب بعد الفوز بركلات الترجيح (6/5).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى