الإتحاد الافريقيالدوري الممتازتقارير

قبل موقعة السوبر.. 10 معلومات عن الأهلي في رحلة ال30 عامًا للبطولة

تنطلق في التاسعة من مساء الجمعة القادم، مباراة كأس السوبر الأفريقي على الأراضي السعودية، وذلك حين يواجه فريق الأهلي المصري نظيره الجزائري فريق اتحاد العاصمة على ملعب الملك فهد بالمملكة الشقيقة.

ونستعرض من خلال “كورة” نيو أبرز الأرقام والمعلومات في رحلة العملاق القاهري على مدار 30 عامًا خاضها الفريق ببطولة السوبر الأفريقي.

خاض فريق الكرة بالأهلي أول مواجهاته في بطولة كأس السوبر الأفريقي عام 1994 أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك، وجاءت آخر مواجهته عام 2021 أمام الرجاء الرياضي المغربي.

لعب فريق الأهلي 10 مباريات في بطولة السوبر، حقق الفوز في 5 مباريات، وتعادل في 4 مواجهات، وتلقى الهزيمة في مباراة واحدة فقط كانت من نصيب الزمالك.

سجل لاعبو الأهلي 15 هدفًا على مدار 10 مباريات ببطولة كأس السوبر الأفريقي، واستقبلت شباك الأهلي 8 أهداف في البطولة القارية.

6 مباريات خاضها الأهلي وانتهت في الوقت الأصلي للمباراة، منهم 5 للقافلة الحمراء، و4 مباريات انتهت بركلات الترجيح منها 3 لصالح الأهلي.

سجل لاعبو الأهلي 12 هدفًا في شوط المباراة الثاني، و3 أهداف في شوط اللقاء الأول، على مدار المباريات ال10 الماضية التي خاضها الفريق في السوبر الأفريقي.

سجل 13 لاعبًا أهداف الأهلي ال15 على مدار المباريات الماضية، ولكن يعد اللاعب الأنجولي فلافيو والمهاجم عمرو جمال هم هدافو الأهلي بالبطولة، برصيد هدفين لكل لاعب.

واجه الأهلي 9 فرق مختلفة على مدار البطولة، وهم:
الزمالك مرة واحدة – الصفاقسي التونسي مرتان – نهضة بركان المغربي مرة واحدة – الرجاء المغربي مرة واحدة – وفاق سطيف الجزائري مرة واحدة – الجيش الملكي المغربي مرة واحدة – لبوبارز الكونغولي مرة واحدة – كايزر تشيفز الجنوب أفريقي مرة واحدة – النجم الرياضي التونسي مرة واحدة.

حافظ لاعبو الأهلي على نظافة شباكهم على مدار 3 مباريات في البطولة، وانتهت مباراتان منهم بالتعادل السلبي، ومباراة بفوز الأهلي بثنائية نظيفة.

للمرة الأولى تلعب مباراة كأس السوبر الأفريقي على الأراضي السعودية الشقيقة، وذلك منذ إنشاء البطولة عام 1993.

يعد مدافع الأهلي السابق وائل جمعة أكثر اللاعبين مشاركة وتحقيقًا للفوز باللقب بواقع 6 ألقاب لكأس السوبر الأفريقي.

أكثر الفرق مواجهة للأهلي في البطولة فريق الصفاقسي التونسي بواقع مباراتين، وفاز الأهلي في المباراتين وتوج بالبطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى