الدوري الممتاز

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلى والمصرى في افتتاحية الدورى المصرى الممتاز

يلتقي فريقي الأهلى والمصرى البورسعيدي مساء اليوم في تمام الساعة السابعة ضمن مباريات الجولة الأولى من بطولة الدورى المصرى الممتاز لكرة القدم لموسم ٢٠٢٣/٢٠٢٤.

التقي الفريقان خلال ٦٤ نسخة من نسخ بطولة الدوري الممتاز في 4 مناسبات والطريف أنها أقيمت جميعا على ملعب المصري ببورسعيد والطريف ان المباريات جميعها انتهت بالتعادل.

وكانت المباراة الأولى التي جمعت بين الفريقين في الجولة الأولى من الدوري أقيمت على ستاد المصري في الخامس والعشرين من أكتوبر عام 1957 وانتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق .

حيث سجل للمصري نجميه عزت المغربي وعوض الحارتي فيما سجل هدفي الأهلي نجمه المنتقل من المصري قبل عام السيد الضيظوي .

والمباراة الثانية التي جمعت بين الفريقين في الجولة الأولى من الدوري أيضا ، أقيمت في الثاني والعشرين من نوفمبر من العام 1981 .

تلك النسخة من البطولة بدأت متأخرة بعض الشئ نظرا لوفاة الرئيس الراحل محمد أنور السادات في حادث المنصة في السادس من أكتوبر من العام ذاته .

نجح المصرى في التقدم على الأهلي بفضل لاعبه علي حسني الذي احسن استغلال عرضية زميله ابراهيم الصفتي الذي راوغ دفاعات الأهلي ببراعة محرزا هدف المصري في الدقيقة الثانية عشر من الشوط الأول .

لكن محمود الخطيب نجم الأهلي نجح في ادراك التعادل بهدف بالكعب من عرضية زميله خالد جاد الله لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

المباراة الثالثة التي جمعت بين الفريقين في افتتاح الدوري أقيمت في 25 سبتمبر 1992 على ستاد المصري .

المصري بقيادة فنية للبولندي فويتشيك وازاريك واجه فريق الأهلي والتي استضافها ستاد المصري انتهت بالسلبي بدون أهداف بعدما اضاع محمد رمضان ركلة جزاء للأهلي تصدى لها ببراعة الحارس السنغالي سامبا فال.

المباراة الرابعة التي جمعت بين الفريقين أقيمت في الثالث عشر من أغسطس عام 2007 وانتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق.

المصري تحت قيادة مديره الفني الجديد حلمي طولان أما أهلي فكان يقوده فنيا البرتغالي مانويل خوزيه احرز اهداف الاهلي محمد صديق في مرماه هدفين ، واحرز للمصرى احمد جلال وأحمد السيد في مرماه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى