الدوري الأوروبيدوري أبطال اوروبا

يويفا يعلن.. إقامة السوبر الأوروبي في المجر يوم 24 سبتمبر ?

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم حزمة من القرارات مساء اليوم بشأن بطولتي الشامبيونزليج و اليوروباليج هذا الموسم 2019 – 2020 .

حول مباراة السوبر الأوروبي التي تجمع بين بطل دوري الأبطال وبطل اليوروباليج ستقام على ملعب بوشكاش أرينا في بودابيست بالمجر 24 سبتمبر المقبل .

وستقام الثلاث نسخ المقبلة 2021 في بلفاست و نسخة 2022 في هلسنكي و ستقام نسخة 2023 في كازان الروسية .

و أما عن اليوروباليج فإنه سيستأنف يوم 5 أغسطس على أن تقام الأدوار النهائية من مباراة واحدة في الفترة من 10 إلى 21 أغسطس في ألمانيا، وتحديدًا في مدن “دويسبورج، جلزنكيرشن، فرانكفورت، وكولونيا”.

وأما عن مباريات دوري الأبطال من 7 أغسطس حتي 23 أغسطس و ستقام مباريات ادوار الثمانية وقبل النهائي و النهائي بين 12 ل23 اغسطس القادم وستقام هذه المباريات في مدينة لشبونة البرتغالية ، على أن تنطلق مباريات الأدوار التمهيدية للموسم المقبل من 8 أغسطس حتي 30 سبتمبر وتقام مباريات دور المجموعات يوم 20 أكتوبر ثم الجولة الأخيرة في 9 سبتمبر .

وفي نفس السياق، قرر يويفا إقامة الأدوار التمهيدية من الدوري الأوروبي في الفترة من 20 أغسطس حتى الأول من أكتوبر، على أن تقام مباريات دور المجموعات في الفترة من 22 أكتوبر حتى 10 ديسمبر.

الجدير بالذكر أن قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ستقام يومي 1 و2 أكتوبر القادم في العاصمة اليونانية، أثينا.

وأما عن بطولة كأس الأمم الاوروبية فإنها ستقام في صيف 2021 في 12 مدينة أوروبية على الملاعب التالية :” ملعب “الأولمبيكو” ، ملعب “يورو ستاديوم” ، ملعب “ويمبلي” في لندن ، ملعب “أليانز أرينا” في ميونيخ بألمانيا – الملعب “الأولمبي” في باكو بأذربيجان، استاد “كريستوفسكي” في سان بطرسبورج بروسيا، ملعب “يوهان كرويف” في أمستردام بهولندا، ستاد “باركن في كوبنهاجن” بالدنمارك، “هامبدن بارك” في جلاسكو باسكتلندا، ملعب “فيرينك بوسكاس” في بودابست بهنجاريا، “سان ماميس” في بلباو بإسبانيا، استاد “أفيفا” في جمهورية أيرلندا، و”الملعب الوطني” في بوخارست برومانيا ” .

وسيقام الملحق الفاصل المؤهل لبطولة اوروبا في اكتوبر ونوفمبر ، وستقام البطولة بداية من 11 يونيو 2021 حتي 21 يوليو من نفس العام .

كما تم سحب تنظيم اسطنبول التركية لنهائي دوري ابطال اوروبا وستستضيف نهائي البطولة النسخة المقبلة ، ثم تستضيف سان بطرسبرج الروسية نهائي 2022، وميونخ الألمانية عام 2023 ثم ملعب ويمبلي الإنجليزي في 2024.

وسيتم السماح بخمسة بدائل في جميع المباريات المتبقية في موسم 2019 – 2020 في دوري ابطال اوروبا واليوروباليج وفقا لتغيير مؤقت في قوانين اللعبة وستعود لما كانت عليه في الموسم المقبل .

وسيسمح للفرق بتسجيل ثلاث لاعبين جدد في القائمة أ التي تضم 25 لاعب كحد أقصي لبقية موسم 2019 – 2020 شريطة أن يكون هؤلاء اللاعبين مسجلين بالفعل ومؤهلين ولن تتمكن الأندية من تسجيل لاعبين تم نقلهم حديثا .

و سيتم الإنتهاء من المبادئ التوجيهية المفصلة حول البروتوكول الطبي الخاص بالإتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) خلال الأسابيع القليلة القادمة لضمان وضع خطة صحية شاملة لحماية صحة جميع المشاركين في مباريات الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) عند إستئناف المسابقات.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى