دوري أبطال افريقيا

دوري أبطال أفريقيا.. يانج أفريكانز ما بين إقصاء المدرب المصري ومواجهة العملاق القاهري

أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عن وقوع حامل لقب النسخة الماضية فريق الأهلي المصري، بالمجموعة الرابعة.

ويقع فريق الأهلي في المجموعة الرابعة بجوار كل من:

فريق شباب بلوزداد الجزائري، وفريق يانج أفريكانز التنزاني، وكذلك فريق ميدياما الغاني.

ونجح الفريق التنزاني في العبور لدور المجموعات، بعد الفوز في الدور التمهيدي الأول على فريق جيبوتي تيليكوم بسباعية مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

واستطاع فريق يانج أفريكانز مواصلة المشوار نحو دور المجموعات بعد إقصاء فريق المريخ السوداني بقيادة المدرب المصري أسامة نبيه والفوز عليهم بثلاثية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

ويستعد فريق يانج أفريكانز لمواجهة الأهلي في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك في بداية شهر ديسمبر الماضي.

وخاض الأهلي 10 مواجهات سابقة أمام بطل تنزانيا فريق يانج أفريكانز، حيث فاز الأهلي في6 مواجهات وتعادل في 3 مواجهات، وخسر في مباراة واحدة.

وتقابل الأهلي في آخر المواجهات أمام فريق يانج أفريكانز في الـ20 من شهر ابريل عام 2016 بدور الـ16 من بطولة دوري الأبطال وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

وشهدت المباراة الأخيرة أحداثاً درامية على ملعب برج العرب، حيث أحرز عبد الله السعيد لاعب الأهلي السابق الهدف الثاني للأهلي وهدف الصعود لدور الثمانية في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى