الدوري الممتازكورة مصرية

بالأرقام.. الكفة تميل للأهلي أمام الإسماعيلي في تاريخ مواجهات الفريقين 

تتجه أنظار عشاق الدوري المصري الممتاز لكرة القدم صوب ملعب برج العرب بالإسكندرية، وذلك لمتابعة الكلاسيكو المرتقب للأسبوع الثالث من البطولة، والذي يجمع بين فريق الإسماعيلي والنادي الأهلي.

 

ونستعرض من خلال موقع “كورة نيو” أبرز الأرقام والإحصاءات في تاريخ مواجهات الإسماعيلي أمام الأهلي.

 

تقابل الفريقان من قبل 123 مرة، ونجح فريق الأهلي في تحقيق الفوز في 65 مباراة، بينما فاز الدراويش في 22 مباراة، وتعادل الفريقان في 36 مواجهة.

 

سجل لاعبو الأهلي 181 هدفا في شباك الإسماعيلي، بينما استقبلت شباك الأهلي 95 هدفا.

 

أكثر لاعب سجل أهدافا لفريق الأهلي في مرمى الدراويش الراحل صالح سليم برصيد 9 أهداف مناصفة مع الراحل أحمد مكاوي.

 

أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في مرمى الأهلي، الثنائي بشير عبد الصمد واللاعب عوض عبد الرحمن بواقع 4 أهداف لكل لاعب.

 

حافظ لاعبو الأهلي على نظافة شباكهم خالية من الأهداف في 62 مباراة، فيما نجح لاعبو الإسماعيلي في الحفاظ على نظافة شباكهم خلال 25 مواجهة.

 

الانتصار الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب القلعة الحمراء بواقع 8/0 في موسم 1957/1958، وسجل صالح سليم 7 أهداف في هذه المباراة.

 

يعد هادي خشبة أكثر اللاعبين مشاركة للأهلي أمام الإسماعيلي بواقع 25 مواجهة، ويعد عماد سليمان أكثر لاعبي الدراويش مشاركة أمام الأهلي بواقع 25 مواجهة.

 

آخر مواجهة جمعت بين الفريقين كانت في النسخة الماضية من بطولة الدوري المصري، وانتهت بفوز فريق الأهلي بهدف نظيف سجله اللاعب الجنوب أفريقي بيرسي تاو.

 

الجدير بالذكر أن فريق الإسماعيلي فاز في الجولة الماضية أمام الاتحاد السكندري وخسر في الجولة الأولى أمام فريق زد، فيما خاض الأهلي مباراة واحدة أمام المصري البورسعيدي وفاز برباعية نظيفة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى