غير مصنف

خاص| المنسق الإعلامي لمنتخب غانا : مصر الأقرب لتصدر المجموعة ولا نخشى محمد صلاح

أقيمت يوم الخميس الماضي في العاصمة الايفواريه أبيدجان قرعة كأس الأمم الأفريقية 2024 التي من المنتظر إقامتها في كوت ديفوار في الفتره ما بين الثالث عشر من يناير إلي الحادي عشر من فبراير من بداية العام المقبل .

 

وكانت القرعه قد أقيمت بحضور عدد من اللاعبين القدامى وأساطير الكره الافريقيه بالإضافة إلى بعض اللاعبين الحاليين من أبرز لاعبي القاره السمراء كان أبرزهم النجم الايفواري ديديه دروجبا أسطورة نادي تشيلسي الانجليزي السابق و رياض محرز نجم المنتخب الجزائري و ساديو مانيه بطل النسخه الاخيره من كأس الأمم الأفريقية.

 

ومن المنتظر أن يشارك في البطوله خمس منتخبات عربيه هم مصر و الجزائر و تونس و المغرب بالإضافة إلى المنتخب الموريتاني.

 

واسفرت القرعه عن وجود المنتخب الوطني المصري في المجموعه الثانيه بجانب منتخب غانا و كاب فيردي و المنتخب الموزمبيقي .

 

وعلي هامش نتائج القرعه أدلي هنري تويم المسؤول الإعلامي لمنتخب غانا في تصريحات خاصة لموقع ” كوره نيو” عبر فيها عن رأيه في نتائج القرعه و المواجهه المرتقبه بين منتخب غانا و مصر .

 

وقال المنسق الإعلامي للإتحاد الغاني أن القرعه مثيره للغايه حيث أوقعت المنتخب الغاني رفقة منتخب مصر وهما منتخبين ذاتا تاريخ في افريقيا ودائما ما يكون المنتخبين مرشحان لحصد اللقب القاري .

 

واضاف بأن المنتخب المصري هو المرشح الأوفر حظا لتصدر المجموعة لما يملكه الفراعنه من أرقام قياسية داخل البطوله وأن المنتخبات الثلاث الأخري ستسعي جاهده لأجل الظفر ببطاقة التأهل الثانيه من المجموعة.

 

واكمل تصريحاته قائلا إنه يكن كامل الاحترام والتقدير لجميع عناصر المنتخب المصري وأنه ليس قلقا من وجود محمد صلاح في قائمة الفراعنه وأنه في بعض الأحيان لا تكون الأسماء مهمه مثل قوة الفريق الجماعية.

 

وواصل هنري تصريحاته بأن لا يمكن استبعاد منتخبي موزمبيق و كاب فيردي من المنافسه فهما من المنتخبات التي تمثل قوة ناشئه في الكره الافريقيه لكننا متفائلون للغايه بشأن فرصنا للتأهل من المجموعة.

 

وبسؤاله عن اعتزال بعض اللاعبين دوليا قال ما زلنا فريقًا متماسكًا للغاية. لا يزال لدينا بعض اللاعبين ذوي الخبرة لتكملة اللاعبين الشباب، لذلك نحن لا نزال أقوياء .

 

واختتم تصريحاته بأن إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية في الشتاء أو الصيف أمر خاص بالإتحاد الافريقي لكرة القدم ولا توجد أى مشكله في توقيت إقامة المباراة الكاف يقرر ونحن نلعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى