كأس الأمم الافريقية

جنوب افريقيا في مواجهة ساحل العاج – غياب نجم الأهلي

يحل منتخب جنوب أفريقيا الأول لكرة القدم ضيفا على نظيره كوت ديفوار فى العاشرة مساء اليوم الثلاثاء في مواجهة ودية فى إطار الاستعداد لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 وتصفيات كأس العالم 2026.

ويسعي منتخب كوت ديفوار للفوز في ودية اليوم لتكون بروفة قويه قبل خوض منافسات “الكان” والتي يسعي من خلالها الأفيال إلي حصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه خصوصا أنه مستضيف النسخه المقبلة.

وتنطلق بطولة الأمم الإفريقية في كوت ديفوار خلال الفتره من 13يناير 2024 إلى 11فبراير 2024 ووقع منتخب الأفيال على رأس المجوعة الأولي التي تضم:
كوت ديفوار
نيجيريا
غينيا الاستوائيّة
غينيا بيساو.

على الجانب الآخر يدخل المنتخب الجنوب الافريقي المباراة بدون خدمات بيرسي تاو لاعب الاهلي المصري.

وأعرب المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا عن صدمته من غياب بيرسي تاو عن معسكر الفريق الحالي رغم المشاركة في المباراة الاخيره في الدوري المصري أمام الإسماعيلي.

وانضم لاعب كايزر تشيفز”مدودوزي”إلى منتخب البافانا بافانا في المعسكر الدولي ليحل محل بيرسي تاو.

ويقع منتخب جنوب أفريقيا على رأس المجموعة الخامسه بجانب
‏تونس
مالي
ناميبيا

وفي ذات الوقت قال مدرب منتخب جنوب إفريقيا هوغو بروس إنه يفضل مواجهة تونس ومالي بدلاً من السنغال أو كوت ديفوار أو المغرب في الكان، مؤكدا سعادته بتواجده في مجموعة نسور قرطاج في أمم افريقيا.

وأضاف في تصريح لموقع الكاف:”أعتقد أن مالي وتونس تملك منتخبين كبيرين لكنني أفضل أن يكون لدي تونس ومالي على المغرب أو السنغال” .

وتابع: “أنا سعيد بهذه القرعة لأنه كان يمكن أن تكون أسوأ.. تونس منتخب مهم لكنّه أقل من منتخبات أخرى كانت في التصنيف الأول”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى