الإتحاد الافريقي

بعد تخطي بترو أتلتيكو صن داونز في مواجهة المارد الأحمر

انتهت منذ قليل مباراة صن داونز الجنوب أفريقي وبترو أتلتيكو الأنجولي، بالتعادل السلبي في المباراة التي تجمعهما على ملعب “لوكاس موريبي” بجنوب أفريقيا، فى إياب ربع نهائي بطولة الدوري الأفريقي.

وتلقى فريق صن داونز صدمة قوية مع بداية المباراة بعد تلقي “موتوبي مفالا “بطاقة حمراء في الدقيقة الثانية نتيجة عرقلة مهاجم بترو أتلتيكو المنفرد بالمرمى، ليشهر الحكم مصطفى غربال له البطاقة الحمراء.

وحسم صن داونز مباراة الذهاب بالفوز 2-0 على بترو أتلتيكو في أنجولا، ليضع قدما في نصف النهائي لمواجهة الأهلي الذى تأهل على حساب سيمبا التنزاني.

وتكررت كثيرًا مباريات الأهلي وصن داونز، حيث إن وقوع الثنائى في مجموعة واحدة كان سمة آخر 4 سنوات على صعيد دوري أبطال أفريقيا.

والتقى النادي الأهلي مع صن داونز فى 7 مواجهات، جميعها كانت فى بطولة دوري أبطال أفريقيا، وخلال المواجهات السبعة أقيمت 13 مباراة بين الفريقين، فاز بطل مصر في خمسة لقاءات وتعادل فى مثلهم، وفاز بطل جنوب أفريقيا فى ثلاث مباريات.

وتأهل النادي الأهلي إلى نصف نهائي الدوري الأفريقي، بعد التعادل مع نظيره سيمبا التنزاني بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد القاهرة، ضمن إياب ربع نهائي الدوري الأفريقي.

زر الذهاب إلى الأعلى