الإتحاد الافريقيتقارير

الأهلي بين كتابة سطر جديد في سجل البطولات الإفريقية… أم فضيحة جديدة عنوانها دائمًا صن داونز

يستعد الأهلي “نادي القرن الإفريقي”، و حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة الإفريقية الأغلى” دوري أبطال إفريقيا” لمواجهة بطل جنوب إفريقيا ” ماميلودي صن داونز” في ذهاب الدور نصف النهائي من النسخة الأولى للبطولة القارية الجديدة” دوري السوبر الإفريقي”

ستقام مباراتي الدور نصف النهائي من بطولة دوري السوبر الإفريقي في ظرف ثلاثة أيام فقط، حيث يستضيف العملاق الجنوب إفريقي” ماميلودي صن داونز” العملاق المصري ” الأهلي” في التاسع و العشرين من الشهر الجاري، وتحديدًا في السابعة مساءًا بمعقل الفريق الأصفر و الأزرق ” بريتوريا”.

بينما سيحل صن داونز ضيفًا ثقيلًا على المارد الأحمر، بعد أيام قليلة، و تحديدًا في الأول من نوفمبر المقبل، بملعب القاهرة الدولي، في الرابعة عصرًا بتوقيت أم الدنيا، في مواجهة هي الأقوى على الصعيد الإفريقي في الآونة الأخيرة.

و كان كلا العملاقين قد التقيا في 14 مباراة سابقة على مدار التاريخ، ظهر من خلالها تفوقًا طفيفًا لصالح نادي القرن الإفريقي ” الأهلي”، حيث فاز المارد الأحمر في خمس مباريات، بينما حسم الفريق الجنوب إفريقي النتيجة لصالحه في أربع مناسبات، وفرض التعادل كلمته في خمس مباريات أخرى .

شهدت المباريات السابقة ندية كبيرة بين كلا الطرفين، وللمفارقة نجح لاعبو المارد الأحمر في تسجيل 19 هدفًا في شباك العملاق الجنوب إفريقي، وهو العدد ذاته، الذي نجح فيه فريق ماميلودي صن داونز من تسجيله في شباك نادي القرن الإفريقي و حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا.

كان العملاق القاهري قد نجح في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب بطل جنوب إفريقيا ” ماميلودي صن داونز”، وتحديدًا في نسخة عام 2001-2002، بعدما تفوق عليه بنتيجة 4-1 في مجموع المباراتين، حيث تعادلا الفريقان في جنول إفريقيا بهدف لمثله، قبل ان يحقق الأهلي إنتصار كبير ومستحق في مباراة العودة باستاد القاهرة الدولي، بثلاثية نظيفة، في ليلة كان نجمها الأبرز” خالد بيبو”.

من جهة أخرى يعد العملاق الجنوب إفريقي، صاحب الإنتصار الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، وذلك بانتصاره على نادي القرن الإفريقي بخماسية نظيفة في بريتوريا، وتحديدًا في ذهاب الدور ربع نهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2019.

لم يتوقف صن داونز عند هذا الحد، بل كرر انتصاره بخماسية على النادي الأهلي، جاءت هذه المرة في النسخة الماضية، حينما فار على نادي القرن الإفريقي بخمسة أهداف مقابل هدفين، في نسخة شهدت تتويج القلعة الحمراء باللقب في النهاية، عقب تحقيقه الانتصار على العملاق المغربي” الوداد” بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع المباراتين.

هل سينجح الأهلي في الوصول للمباراة النهائية في النسخة الأولى من بطولة” دوري السوبر الإفريقي”، أم سيكون لبطل جنوب إفريقيا رأي آخر ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى