كورة سعودية

كأس الملك | خليج الشريف يتفوق على ضمك طارق حامد بركلات المعاناة

واجه فريق الخليج السعودي الذي يلعب في صفوفه المصري “محمد شريف” لاعب الأهلي المصري السابق ومنتخب مصر، فريق ضمك السعودي الذي يلعب بقميصه المصري “طارق حامد” لاعب الزمالك السابق ومنتخب مصر.

بدأ السجل التهديفي في الشوط الأول عن طريق الكوري”وو يونج جانج” لاعب فريق الخليج السعودي في الدقيقة 27.

ولكن ضمك السعودي يرد سريعًا عن طريق اللاعب “نيكولاي ستانسيو” ليعلن عن هدف التعادل للفريق في الدقيقة 32، وتنتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بدأ الشوط الثاني دون ضغط من كلا الفريقين، واستمر اللعب في منتصف الملعب في فترات طويلة من عمر المباراة، وهدد فريق الخليج مرمى ضمك في الدقيقة 86، عن طريق اللاعب “ليساندرو إيزكييل لوبيز” ولكنها اصطدمت في العارضة، وانتهى الشوط الثاني بنفس نتيجة الشوط الأول وهي التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ولجأ الفريقين إلى الوقت الإضافي المكون من 30 دقيقة، يتم لعبها على شوطين، كل شوط من 15دقيقة، استمر اللعب دون وجود خطورة حقيقية من كلا الفريقين، وفي الدقيقة الأخيرة في الشوط الأول من الوقت الإضافي، تحصل “منصور حمزي” لاعب الخليج على بطاقة حمراء أثر تدخل عنيف على لاعب ضمك.

 

ولعب فريق الخليج الشوط الثاني من الوقت الإضافي بعشر لاعبين فقط، ولكن لم يستغل فريق ضمك حالة الطرد، وانتهى الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم الموقف.

 

سجل الركلة الأولى لفريق ضمك اللاعب”فاروق شافعي”، ثم عادل النتيجة لاعب الخليج “ليساندرو إيزكييل لوبيز”، وأضاع “أحمد حريصي” الركلة الثانية لضمك، ولكن “خالد ناري” لاعب الخليج لم يستغل الفرصة وأهدر هو الآخر الركلة الثانية، لتثبت النتيجة عند 1/1.

 

قام لاعب ضمك “نيكولاي ستانسيو” بتسجيل هدف التقدم، والجدير بالذكر أن هذا اللاعب هو من سجل هدف التعادل للفريق في المباراة، وقام لاعب الخليج “بندر المطيري” بتشكيل هدف التعادل للفريق وتصبح النتيجة 2/2.

 

وسجل الركلة الرابعة لفريق ضمك المصري “طارق حامد”، ولكن يُعادل النتيجة “عبدالله السالم” لاعب الخليج، ويسجل “عبد العزيز الشهراني هدف التقدم من جديد لضمك، ولكن “إيفو رودريجز” يعادل النتيجة سريعًا للخليج، لتصبح النتيجة 4/4.

 

ويسجل “ضاري العنزي” الركلة السادسة لفريق ضمك والخامسة في المرمى، وقام “خالد السميري” لاعب الخليج من معادلة النتيجة من جديد ويسجل الكرة الخامسة، والكرة السابعة لضمك يهدرها اللاعب “عبد العزيز مكين، ويدخل لاعب الخليج “فواز الطريس” آملًا إنهاء المباراة بتسجيله هدف التأهل، وبالفعل يسجلها، وتنتهى ركلات الترجيح بفوز الخليج على ضمك بنتيجة 6/5.

 

وبهذه النتيجة قد تأهل فريق الخليج السعودي إلى دور الثمانية من كأس خادم الحرمين الشريفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى