الإتحاد الافريقيكورة افريقية

محلل كروي وخبير تحكيمي يؤكدان وجود خطة لخروج الأهلي من الدوري الإفريقي

 

يبدو أن مباراة الأهلي و صنداونز الجنوب أفريقي لم تنتهي بعد، فهناك بعض التقارير تؤكد على وجود نية لدى مسؤولي لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، لخروج النادي الأهلي من البطولة بسبب أخطاء تحكيمية واضحة للجميع في مباراة أمس وكذلك مباراة سيمبا التنزاني.

 

وتحدث محلل الكروي دكتور محمد جمال عبر برنامج رقم 10 المذاع على القناة الأولى، عن وجود حكم كبير في الإتحاد الإفريقي يريد خروج الأهلي من البطولة، بإسناد حكمه دون المستوى لتقنية الفار في مباراة سيمبا التنزاني وكذلك مباراة الأمس أمام صنداونز والتغاضي عن احتساب ركلة جزاء في تلك المباراتين.

 

كما أكد الحكم الدولي السابق توفيق السيد في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس، المذاع على قناة etc، الأهلي استحق ركلة جزاء واضحة أمام صن داونز بعد دفع بيرسي تاو داخل منطقة الجزاء، المارد الأحمر تضرر من حكام الفار، ولا أعرف سر تعيين نفس الحكم على تقنية الفيديو في أكثر من مباراة للأهلي.

 

وأشار السيد على أن الأهلي كان يستحق ركلة جزاء واضحة في لقاء سيمبا التنزاني في الذهاب، ثم ركلة جزاء أخرى هنا في القاهرة، ثم تجاهل الحكم البنيني ديجيندو ركلة جزاء اليوم لمصلحة بيرسي تاو.

 

وأضاف بأن الحكم أطلق صافرته كثيرًا في اتجاه مرمى الأهلي، كل التحام لمصلحة صن داونز كان يطلق صافرته محتسبًا ركلة حرة مباشرة ضد الأهلي، وهو حكم ليس لديه خبرات وظهر متوترًا ولم يكن واثقًا من قراراته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى