الإتحاد الافريقيتقارير

تقرير | الأهلي يسعي لعبور صن داونز المغرور

تنتظر جماهير القلعة الحمراء بل وجماهير الكرة المصرية عامًة مباراة الليلة بين النادي الأهلي وماميلودي صن داونز ضمن منافسات إياب دوري السوبر ليج الإفريقي.

ويحل بطل جنوب إفريقيا ضيفًا ثقيلًا على المارد الأحمر في تمام الثامنة مساًء بتوقيت القاهرة في حضور جماهيري كامل العدد على ملعب الرعب .

حيث إنتهت مباراة الذهاب بفوز أصحاب الأرض بهدف مقابل لا شئ أحرزه اللاعب ماسيكو صاحب العشرون عامًا فيما لم يستطع بطل أفريقيا تهديد مرمى الحارس ويليامز طوال المباراة.

ولم يحقق الشياطين الحمر أي فوز يذكر في تلك البطولة وتأهل للدور نصف النهائي بتعادليين من امام سيمبا العنيد ذهابًا 2-2 وإيابًا 1-1 وتأهل للدور نصف النهائي لمواجهة صن داونز وخسر ذهابًا ١-٠.

وسكن شباك الشناوي منذ بداية البطولة 4 أهداف بينما سجل فريق كولر 3 أهداف فقط وكان مصدر تلك الأهداف هو اللاعب محمود عبد المنعم كهربا الذي سجل هدفين وصنع أخر لرضا سليم.

بينما إستهل ماميلودي صن داونز مشواره بالفوز على بيترو اتليتكوا بثنائية نظيفة خارج دياره وتعادل سلبيًا على ملعبه ووسط جماهيره .

وتأهل للدور نصف النهائي لمواجهة نادي القرن وفاز عليه بهدف نظيف ذهابًا ولم يسكن شباكه أي هدف.

ويعتبر فريق ماميلودي صن داونز هو اقوى خط دفاع مناصفًة مع الوداد الذي لم يسكن شباكه أي هدف طوال البطولة حتى الأن.

بينما يعتبر أقوى هجوم في البطولة هو لفريق الوداد بتسجيله 4 أهداف ثم يليه الأهلي وصن داونز والترجي بتسجيلهم لـ 3 أهداف لكل فريق.

ويبحث كولر عن تشكيل مناسب لخوض مباراة العودة حيث من المتوقع أن يدخل المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى : محمد الشناوي

خط الدفاع : علي معلول – محمد عبد المنعم – ياسر إبراهيم – محمد هاني

خط الوسط : مروان عطية – اليو ديانج – امام عاشور

خط الهجوم : حسين الشحات – محمود عبد المنعم كهربا – رضا سليم.

بينما يستعد موكوينا لمفاجأة المارد الأحمر على ملعبه ووسط جماهيره بالخروج من ملعب الرعب دون هزيمة او حتى تعادل او إستقبال أهداف حيث من المتوقع أن يبدأ بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى : رونوين ويليامز

خط الدفاع : ريفالدو كوتزي – جرانت كيكانا – موسى ليبوسا

خط الوسط : خوليسو موداو – مارسيلو أليندي – أوبري موديبا – عبد المنعم بوطويل

خط الهجوم : ثابيلو ماسيكو – تيمبا زواني – جاستون سيرينو.

ومن أهم نقاط القوة التي تميز فريق صن داونز أنه يتميز بجودة الإختراق من عمق الملعب بشكل سريع للغاية والزيادة العددية داخل منطقة جزاء الخصم .

والكرات الطولية لضرب خط دفاع الخصم مثل الهدف للثاني في مرمى بيترو اتليتكوا والتصويب من خارج منطقة الجزاء مثل الهدف الذي أحرزوه في شباك الأهلي والكرات الثابتة والعرضية التي تنفذ بدقة عاليه جدًا.

أما عن نقاط الضعف فتتمثل في الدفاع وخصوصًا الجبهة اليمنى واليسرى وعلى أجنحة النادي الأهلي إستغلال تلك الثغرة الملحوظة .

وأيضًا الضغط العالي وخاصًة عندما يقوم خط الدفاع بالتحضير للخروج بالكرة وبناء الهجمة وعلى لاعبي الأهلي جميعًا إستغلال نقطة التصويب من خارج منطقة الجزاء لإرباك الحارس ويليامز.

هل يمر كولر من كمين صن داونز أم يبدأ مسلسل بداية النهاية للسويسري مع القلعة الحمراء.

زر الذهاب إلى الأعلى