منتخبات وبطولات وديه

مصر ضد جيبوتي.. ما بين روعة البدايات وصدمة النهايات بذكريات 2008

يفتتح منتخب مصر الأول لكرة القدم مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بمواجهة المنتخب الجيبوتي في السادسة من مساء الخميس المقبل على ستاد القاهرة الدولي، وذلك في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى.

 

ويستعرض «كورة نيو» نوستالجيا تاريخ مواجهات المنتخب المصري أمام نظيره منتخب جيبوتي، من خلال السطور التالية.

 

أولًا.. روعة البدايات وتاريخ المواجهات

 

تقابل المنتخب المصري أمام نظيره الجيبوتي في مواجهتين سابقتين، وذلك في إطار تصفيات كأس العالم 2010.

 

المباراة الأولى بين الفراعنة ومنتخب جيبوتي، يوم الجمعة الموافق 6 يونيو 2008، وذلك خارج الديار، وانتهت بفوز المنتخب المصري برباعية نظيفة.

 

وتعد هذه المواجهة تاريخية، حيث شهدت على الفوز الأول للفراعنة خارج الديار، بعد 4 سنوات عندما فاز المنتخب المصري على نظيره السوداني في تصفيات كأس العالم عام 2004.

 

وشهدت آخر المباريات بين المنتخب المصري أمام نظيره الجيبوتي، على رباعية جديدة، وذلك في إطار مباراة الإياب والجولة الأخيرة من المجموعة 12، وتصدر الفراعنة صدارة المجموعة في تصفيات كأس العالم 2010.

 

يذكر أن المدرب المصري أحمد عبد المنعم الشهير بـ “كشري” كان المدير الفني للمنتخب الجيبوتي في مواجهة المنتخب المصري.

 

 

 

ثانيا.. صدمة النهايات ومباراة خالدة في الذاكرة

 

 

تصدر المنتخب المصري المجموعة 12، برصيد 15 نقطة، وذهب لمواجهة نظيره الجزائري في مباراة من الذهاب والإياب لتحديد، الصاعد إلى كأس العالم عام 2010.

 

وجاءت المباراة الأولى، بين المنتخب المصري والجزائر، في الجزائر، وانتهت بهزيمة المنتخب المصري بثلاثية مقابل هدف.

 

وشهدت مباراة العودة، فوز المنتخب المصري بثنائية نظيفة، ولا أحد يستطيع أن ينسى عرضية الظهير الأيسر سيد معوض، وضربة رأس عماد متعب مهاجم المنتخب المصري السابق.

 

واحتكم المنتخبان إلى مباراة فاصلة، والتي لعبت في أرض محايدة بدولة السودان، وانتهت بفوز وصعود المنتخب الجزائري بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى