كأس العالم

تعرف على موعد مباراة بوليفيا وبيرو والقنوات الناقلة

يستضيف منتخب بوليفيا نظيره بيرو اليوم الخميس على ملعب “هيرناندو سيليس” في افتتاح الجولة الخامسة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 .

وتنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس بملعب “هيرناندو سيليس”.

تتذيل بوليفيا حاليا مجموعتها في تصفيات كأس العالم، لعبت أربع مباريات حتى الآن، وخسروا جميعها.

و يأمل أنطونيو كارلوس زاجو أن يقود فريقه لتحقيق فوزه الأول عندما يستضيف بيرو سيكون سعيدًا بعودة روبرتو فرنانديز إلى الملاعب، بعد أن قضى عقوبة الإيقاف لمباراتين.

ومن ناحية أخرى، لم يكن أداء بيرو أفضل بكثير من منافسيها اليوم وهي تتقدم مباشرة على بوليفيا في جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة أصل 12 نقطة ممكنة. ومن المثير للاهتمام أن رجال خوان رينوسو لم يتمكنوا من التسجيل في جولات التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

قنوات بي إن سبورتس هي الناقل لتصفيات أمريكا الجنوبية في السنوات الأخيرة، لكن قنوات SSC السعودية نجحت في الحصول على حقوق نقل مباريات التصفيات بداية من الجولة الثالثة وحتى نهاية التصفيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويتنافس 10 منتخبات في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، ويتأهل أصحاب الـ 6 مراكز الأولى مباشرة إلى كأس العالم، ويخوض صاحب المركز السابع في الترتيب تصفيات الملحق.

وكانت تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026 انطلقت بداية من فترة التوقف الدولي في سبتمبر 2023، وتستمر على مدار عامين حتى سبتمبر 2025.

ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال قبل الجولة الخامسة
1- الأرجنتين: 12 نقطة

2- أوروجواي: 7 نقاط

3- البرازيل: 7 نقاط

4- فنزويلا: 7 نقاط

5- كولومبيا: 6 نقاط

6- الإكوادور: 4 نقاط

7- باراجواي: 4 نقاط

8- تشيلي: 4 نقاط

9- بيرو: نقطة واحدة

10- بوليفيا : بدون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى