كورة افريقيةمنتخبات وبطولات وديه

مصر ضد سيراليون.. بزوغ نجم صلاح والنني وحقبة ما بعد الثلاثية (نوستالجيا 2011)

تترقب جماهير الكرة المصرية بمختلف الألوان والانتماءات، مواجهة السادسة من مساء الغد، حيث مباراة المنتخب المصري أمام نظيره منتخب سيراليون، وذلك في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

ويستعرض «كورة نيو» تاريخ مواجهات المنتخب المصري أمام نظيره منتخب سيراليون، ولكن بذكريات ليست جيدة على الكرة المصرية.

 

 

أولاً.. تاريخ مواجهات المنتخب المصري وسيراليون

 

 

تقابل المنتخب المصري أمام نظيره منتخب سيراليون، في مواجهتين سابقتين، وذلك في إطار التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2012.

 

وجاءت المواجهة الأولى في الخامس من شهر سبتمبر عام 2010، وذلك في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2012، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

 

وبادرت مصطفى بانجورا لاعب المنتخب السيراليوني بالتسجيل في شباك الحضري، فيما سجل مدافع المنتخب المصري السابق محمود فتح الله هدف التعادل للفراعنة من ضربة رأسية.

 

 

 

ثانيا.. المباراة الثانية وحقبة ما بعد الثلاثية

 

شهدت المباراة الثانية، الظهور الأول للثنائي محمد ناصر النني، واللاعب محمد صلاح، وذلك في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2012، وانتهت المباراة بفوز منتخب سيراليون بثنائية مقابل هدف.

 

جاءت هذه المباراة تحت قيادة المدرب هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأولمبي في ذلك الوقت، وشارك بالمنتخب الأولمبي بالإضافة إلى بعض اللاعبين الدوليين.

 

وجاء تشكيل المنتخب المصري في تلك المواجهة المواجهة، على النحو التالي:

 

حراسة المرمى:

محمد أبو جبل.

 

 

خط الدفاع:

أحمد صبحى، أحمد حجازى، محمد عبدالفتاح تاحا، إسلام رمضان.

 

خط الوسط:

أحمد مجدى، محمد ناصر النني، عمرو السولية.

 

 

خط الهجوم:

أحمد حسن كامل، محمد صلاح، مروان محسن.

 

 

وتعد هذه المباراة هي بداية حقبة ما بعد الفوز بالثلاثية التاريخية للمنتخب المصري، وذلك بتحقيق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006 – 2008 – 2010.

 

 

أسفرت هذه التصفيات عن عدم صعود المنتخب المصري لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2012، وذلك في سابقة لم تحدث منذ عام 1984، وكذلك تقديم حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري استقالته، وذلك عقب الإخفاق في الصعود لكأس الأمم الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى