كأس العالم

تصفيات كأس العالم إفريقيا |التفاصيل الكاملة لمباراة زيمبابوي ونيجيريا

يواجه منتخب زيمبابوي ضيفه منتخب نيجيريا عصر اليوم على ملعب “هويي” ضمن مباريات الجولة الثانية وذلك في فعاليات تصفيات كأس العالم إفريقيا  2026 المقرر إقامتها بأمريكا وكندا والمكسيك.

وقد أسفرت القرعة عن وقوع منتخب زيمبابوي بالمجموعة الثالثة بجانب كلاً من: نيجيريا ورواندا وبنين وجنوب إفريقيا وليسوتو.

تذاع مباراة زيمبابوي ونيجيريا اليوم في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة والساعة الرابعة بتوقيت مكة المكرمة على قناة SSC Sport Extra 1.

تصفيات كأس العالم إفريقيا

ستتطلع نيجيريا مساء اليوم الأحد إلى تحقيق الانتصار الأول بعد تعادلها في اليوم الافتتاحي ضد ليسوتو عندما يواجهون زيمبابوي في مباراتهم الثانية من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة كأس العالم 2026.

من ناحية أخرى، ستتطلع زيمبابوي إلى استغلال الملعب والجمهور لتحقيق الثلاث نقاط أمام الضيوف، وذلك بعد تعادلها مع رواندا سلبيًا خارج الديار في افتتاحية الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

وقال المدير الفني لمنتخب زيمبابوي “أوليفيرا بيترو” في المؤتمر الصحفي عن مواجهة النسور الخضراء: “على هذا المستوى، يلعب جميع المعارضين للفوز. حتى نحن سنلعب من أجل الفوز على نيجيريا، سيتوقع الناس الانتقام من نيجيريا لأنهم تعادلوا في مباراتهم الأولى [ضد ليسوتو].

وأضاف أيضًا: “لكنهم لا يلعبون ضد أمة صغيرة أو ضعيفة، سوف يأتون أقوياء، لكننا سنأتي أقوياء أيضًا، نحن هنا على ملعبنا لمواجهتهم وتحقيق الفوز عليهم”.

تواجه المنتخبين في عدة مناسبات سابقة حضر التعادل في ثلاث مباريات، وفازت النسور الخضراء في 8 مواجهات وسجل خلالهما 21 هدف مقابل هدفين فقط لـ منتخب زيمبابوي.

التشكيل المتوقع للفريقين في مباراة الليلة:

تشكيل منتخب زيمبابوي: [دونوفان – تاكوارا، حاديبي، لونجا – مبيبا، مونيتسي، ناكمبا، باندا، موسونا – كاديويري، دوبي]

تشكيل منتخب نيجيريا: [أوزوهو – كولينز، أوجيلومبا، أجايي، أوساي – تيلا، إيوبيي، أونيكا، إيهايناتشو – سيمون، تيرم موفي]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى