دوري أبطال افريقيا

فنيا.. ميدياما في متناول الأهلي ولاعبيه وكلمة السر في الكرات الثانية

يحل فريق ميدياما الغاني ضيفًا في التاسعة من مساء اليوم السبت بتوقيت القدس والقاهرة، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويستعرض «كورة نيو» أبرز نقاط القوة والضعف وأهم اللاعبين لفريق ميدياما الغاني، قبل مواجهة الأهلي.

 

أولا.. نقاط القوة لفريق ميدياما الغاني

 

1- القوة البدنية والسرعة، والتحرك دون كرة، بالأخص في ثلاثي الهجوم لفريق ميدياما الغاني.

 

2- يعد المهاجم جوناثان سواه، أبرز لاعبي الفريق الغاني، حيث يمتاز بالسرعة والقوة البدنية والمهارة، وكذلك إجادة ضربات الرأس.

 

3- يعتمد المدير الفني لفريق لفريق ميدياما الغاني إيفانز أدوتي صاحب الـ59 عاما، على طريقة لعب 3-5-2، وتحويلها في الحالة الهجومية إلى 4-3-3.

 

4- الكرات الثابتة من أهم ما يميز الفريق الغاني، وبالأخص عن طريق اللاعب اللاعب رقم 24 كوفي اسمه.

 

5- يعتمد فريق ميدياما في كثير من الأحيان على الاختراق من الأطراف، وبالأخص من الطرف الأيسر عن طريق الظهير حميدو، وكذلك الجناح الأيسر كوداكواشي ماهاتشي.

 

 

ثانيًا.. نقاط الضعف لفريق ميدياما الغاني

 

1- اللعب دون توازن دفاعي، والدليل على هذه النقطة، خاض فريق ميدياما 11 مباراة في بطولة الدوري الغاني، فاز في 5 مباريات، وتعادل في مباراة واحدة فقط، وهزم في 5 مباريات، حيث عدد مرات الفوز تساوي عدد مرات الهزيمة.

 

2- يعد الخط الدفاعي، من أبرز نقاط الضعف لفريق ميدياما الغاني، حيث استقبل الفريق 3 أهداف في 4 مباريات خلال الأدوار التمهيدية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وكذلك استقبال 12 هدفا في بطولة الدوري الغاني، خلال 8 جولات ماضية.

 

3- حارس المرمى لفريق ميدياما الغاني، وبالأخص في مسك الكرة، حيث يعد إحدى أبرز نقاط الضعف لفريق ميدياما الغاني.

 

5- الكرات الثابتة والتسديد على مرمى ميدياما الغاني، يجعل المنافس أقرب لزيارة شباك الفريق الغاني.

 

 

ثالثا.. احترام المنافس ومتابعة الكرة الثانية كلمة السر في مباراة اليوم

 

يعتبر فريق ميدياما الغاني من الناحية الفنية والتاريخية والخبرات الأفريقية في متناول النادي الأهلي، ولكن المستطيل الأخضر لا يعترف سوى بإحراز الأهداف واحترام المنافس أول طريق الانتصار.

 

تعد متابعة الكرة الثانية أبرز ما يعانيه الفريق الغاني، حيث تعد المتابعات داخل أو خارج منطقة الجزاء من نصيب منافسي فريق ميدياما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى