الكونفيدرالية الافريقيةدوري أبطال افريقيا

بالأرقام.. تفوق رباعي للفرق المصرية في البطولات القارية والشوط الثاني كلمة السر

أسدل الستار على مباريات الفرق المصرية في الجولة الأولى من دور المجموعات للبطولات القارية، حيث يشارك فريق الأهلي وبيراميدز في بطولة دوري أبطال أفريقيا، فيما يتواجد الزمالك وفريق مودرن فيوتشر في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية).

 

ويستعرض «كورة نيو» أبرز الأرقام والمعلومات للرباعي المصري عقب نهاية الجولة الأولى من البطولات القارية، من خلال النقاط العشر المقبلة.

 

1- يعد فريق الأهلي أكثر الفرق المصرية تسجيلا للأهداف بواقع تسجيله 3 أهداف في شباك فريق ميدياما الغاني، فيما سجلت الفرق المصرية 3 أهداف، بواقع هدف لكل فريق (الزمالك، بيراميدز، فيوتشر).

 

2- أقيمت جميع المباريات داخل الأراضي المصرية، حيث خاض فريق بيراميدز مباراته أمام فريق مازيمبي الكونغولي على ملعب 30 يونيو، والزمالك أمام أبو سليم الليبي على ملعب الجي بمدينة برج العربي، ومباراة الأهلي وميدياما على ملعب السلام، نفس الملعب الذي احتضن مواجهة فيوتشر وسوبر سبورت الجنوب أفريقي اليوم.

 

3- سجلت الفرق المصرية 6 أهداف، ولم تستقبل أهداف في البطولتين، على مدار المباريات الأربعة في الجولة الأولى من دوري الأبطال والكونفدرالية.

4- يعد فريق الأهلي أكثر الفرق تصويبا على مرمى المنافس بواقع 26 تسديدة، ويليه فريق بيراميدز بواقع 14 تسديدة، ومودرن 12 تسديدة، والزمالك 9 تصويبات.

 

5- أول كرة للزمالك بين القائمين والعارضة على مرمى فريق أبو سليم الليبي، أسفرت عن هدف الزمالك في المباراة، وهي التصويبة الوحيدة التي كانت على مرمى فريق أبو سليم.

 

6- يعتبر فريق الزمالك من الفرق المصرية الأربعة، التي ضربت موعدا عربيا خالصا أمام فريق أبو سليم الليبي، حيث واجه الأهلي فريق ميدياما الغاني، ومودرن وقع مع فريق سوبر سبورت الجنوب أفريقي، وبيراميدز واجه نظيره الكونغولي فريق مازيمبي.

 

7- حصل فريق الأهلي على النصيب الأكبر من الضربات الركنية من بين الرباعي المصري، بواقع 8 ضربات ركنية، يليه الزمالك بواقع 7 ضربات، وفيوتشر بواقع 3 ضربات، وفريق بيراميدز بواقع ضربتين.

 

8- محترف واحد فقط، هو من سجل للفرق المصرية خلال الجولة الأولى من البطولات القارية، وتحديدا الهدف الافتتاحي للفرق المصرية في دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال عن طريق اللاعب الجنوب أفريقي فخري لاكاي مهاجم فريق بيراميدز.

 

9- سجل فريق الزمالك أعلى معدل تمريرات للفرق المصرية خلال الجولة الأولى من البطولات الأفريقية بواقع 725 تمريرة، يليه فريق بيراميدز بواقع 572 تمريرة، الأهلي بواقع 529 تمريرة، واخيرا فريق فيوتشر بواقع 436 تمريرة.

 

10- أحرزت الفرق المصرية 6 أهداف، بواقع 3 أهداف بالرأس، و3 أهداف بالقدم اليمنى، ولم تعرف القدم اليسرى طريق الشباك في الجولة الأولى من بطولتي الكونفدرالية ودوري أبطال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى