دوري أبطال افريقياكورة افريقية

تاريخ مواجهات الأهلي مع يانج أفريكانز قبل مباراة دوري أبطال أفريقيا

يستعد النادي الأهلي لملاقاة نظيره يانج أفريكانز التنزاني، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023-2024.

وتقام فعاليات المواجهة المرتقبة على أرضية ملعب بن يامين مكابا بدار السلام معقل النادي التنزاني، وذلك يوم السبت القادم في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة والسابعة بتوقيت مكة المكرمة.

ويتواجد فريق الشياطين الحمر ضمن المجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا رفقة أندية يانج أفريكانز التنزاني، شباب بلوزداد الجزائري وميدياما الغاني.

الجدير بالذكر أنّ فريق القلعة الحمراء حصد نقاطه الثلاثة الأولى ليتصدر ترتيب مجموعته بعدما حقق الفوز على حساب ميدياما في الجولة الأولى.

ويقدم لكم موقع “كورة نيو” تاريخ مواجهات المارد الأحمر مع نظيره التنزاني، حيث التقيا معًا في 5 جولات بدوري أبطال أفريقيا من قبل بواقع 10 مباريات.

حقق فريق الشياطين الحمر الفوز في 6 مباريات، بينما تعرض للهزيمة في لقاء وحيد، وحضرت نتيجة التعادل في 3 مواجهات، وسجل لاعبوه 18 هدفًا بينما أحرز يانج 4 أهداف في مرمى الأهلي.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد يانج أفريكانز

 

البداية كانت عندما التقى الأهلي مع يانج أفريكانز في دور الـ16 من البطولة عام 1982، وفاز ذهابًا في القاهرة بنتيجة 5-0 أحرزهم كل من جمال عبد الحميد (هدفين)، شريف عبد المنعم، مجدي عبد الغني ومجدي إمام، وتعادلا إيابًا في تنزانيا بنتيجة هدف لمثله أحرز علاء ميهوب للمارد الأحمر، وظفر الأخير بالكأس في تلك النسخة للمرة الأولى بالتاريخ، وكانت على حساب أشانتي كوتوكو الغاني.

ثم التقيا في الدور الأول من نسخة 1988، وتعادل الفريقين سلبيًا في الذهاب بدار السلام، وفاز الأهلي إيابًا في القاهرة بنتيجة أربع أهداف نظيفة سجلهم كل من أيمن شوقي (هدفين)، علاء عبد الصادق وربيع ياسين، ودّع المارد الأحمر البطولة حينها من نص النهائي بينما توّج وفاق سطيف الجزائري بالكأس على حساب نادي إيوانيانوو ناسيونال الجزائري.

كما تمكن المارد الأحمر من الفوز في دورالـ32 من البطولة الأفريقية موسم 2009 ذهابًا في مصر بنتيجة 3-0 سجلهم محمد بركات (هدفين) وأمادو فلافيو، ثم انتصر مجددًا في الدور الثاني في تنزانيا بهدف دون رد أحرزه الأنجولي، وودع البطولة من دور الـ16 وتوج تي بي مازيمبي الكونغولي بها على حساب نادي هارتلاند النيجيري.

وفي العام 2014، تلقى المارد الأحمر الهزيمة الأولى والوحيدة من الفريق التنزاني في ذهاب دورالـ32 بهدف نظيف، بينما فاز في العودة بالقاهرة بالنتيجة ذاتها، ليلجأ اللقاء لركلات الترجيح ويتأهل الأهلي على إثرها لدور الستة عشر بنتيجة 4/ 3 والذي ودع البطولة خلاله، بينما تمكن من حصدها وفاق سطيف الجزائري على حساب فيتا كلوب الكونغولي.

المواجهة الأخيرة بين الفريقين كانت في دور الـ16 من العام 2016 وتعادلا إيجابيًا بدار السلام بهدف لمثله سجل عمرو جمال للقلعة الحمراء، ثم حسم الأهلي الفوز في برج العرب بهدفين أحرزهما حسام غالي وعبدالله السعيد مقابل هدف، وودع حينها البطولة من دور المجموعات وحققها ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي على حساب الزمالك.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى