دوري أبطال افريقيا

وش السعد.. الأهلي يواجه مدرب يانج بذكريات نهائي القرن

الأهلي ضد يانغ أفريكانز

يحل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في السادسة من مساء السبت المقبل، ضيفًا على نظيره فريق يانج أفريكانز التنزاني .

وذلك في إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي ستقام على ملعب بنيامين مكابا، بمدينة دار السلام في تنزانيا.

ويبحث الأهلي عن مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية في دور المجموعات، وحصد الثلاث نقاط، لمواصلة تصدر المجموعة الرابعة.

ويعد المدرب الأرجنتيني ميجيل جاموندي بمثابة وش السعد، من حيث مشوار الأهلي في البطولات الأفريقية، حيث واجه جاموندي الأهلي في 4 مباريات سابقة.

كانت المواجهة الأولى في 26 من شهر أبريل لعام 2008، وذلك حين كان يتولى جاموندي القيادة الفنية لفريق بلاتنيوم ستارز الجنوب أفريقي، وفاز فريق بلاتنيوم بهدفين مقابل هدف، وذلك في إطار مباراة الذهاب لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2008.

وجاءت المباراة الثانية في 11 من شهر مايو عام 2008، ونجح فريق الأهلي في تحقيق الفوز بهدفين نظيفين، ليصعد إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ومن ثم حصد اللقب في نهاية المشوار موسم 2008.

وبعد مرور 12 عاما، تقابل جاموندي أمام العملاق القاهري، ولكن كانت هذه المرة تحت القيادة الفنية لفريق الوداد البيضاوي المغربي.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز على فريق الوداد في مباراتي الذهاب والعودة، بثنائية نظيفة في الدار البيضاء، وكذلك الفوز بثلاثية مقابل هدف على استاد القاهرة الدولي، في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2020.

وصعد فريق الأهلي لمواجهة فريق الزمالك في نهائي القرن، وتوج الأهلي بلقب هذه البطولة، عقب الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف.

ويقع فريق الأهلي في المرتبة الأولى من المجموعة الرابعة، وذلك في المجموعة التي تضم كلا من:
ميدياما الغاني، شباب بلوزداد الجزائري، يانج أفريكانز التنزاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى