الدوري الممتازكأس العالم للأندية

عاجل.. قائمة الأهلي الرسمية لبطولة كأس العالم للأندية

يستعد النادي الأهلي لافتتاح مشواره في بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيف المملكة العربية السعودية فعالياتها في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل.

الجدير بالذكر أن المارد الأحمر نجح في حجز مقعده في المونديال، بعد أن ظفر بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه في الموسم المنصرم، عقب الفوز على حساب الوداد المغربي.

ويشارك في كأس العالم الأندية كل من مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، أوراوا رد دايموندز الياباني بطل قارة اَسيا، وكلوب ليون المكسيكي حامل لقب الكونكاكاف.

بالإضافة إلى أندية كل من أوكلاند سيتي النيوزيلندي نيابةً عن أوقيانوسيا، الاتحاد السعودي ممثل البلد المستضيف وفلومينيسي البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس.

وسبق وأن أسفرت مراسم القرعة، على أن تكون المواجهة الأولى في افتتاحية البطولة بين أوكلاند سيتي مع الاتحاد، على أن يلتقي المارد الأحمر بالفائز بينهما في المباراة الثانية.

واستقر السويسري مارسيل كولر مدرب القلعة الحمراء، على قائمة اللاعبين النهائية، التي سيطير بها إلى المملكة لخوض فعاليات مسابقة المونديال .

وجاءت كالتالي :-

في حراسة المرمى:

محمد الشناوي، مصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع:

علي معلول، كريم الدبيس، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، محمد هاني، خالد عبد الفتاح وأكرم توفيق.

وسط الميدان:

عمرو السولية، أليو ديانج، إمام عاشور، مروان عطية، احمد نبيل كوكا، طاهر محمد طاهر، حسين الشحات، محمد مجدي قفشة وكريم فؤاد.

يقود الهجوم:

بيرسي تاو، محمود عبد المنعم كهربا وأنتوني موديست.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى