تقاريردوري أبطال افريقيا

رقميًا وفنيًا.. 10 معلومات عن بلوزداد قبل مواجهة الأهلي (لا تفوتك)

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لمواجهة السادسة من مساء اليوم الجمعة القادم، وذلك في إطار مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، حين يحل فريق شباب بلوزداد الجزائري ضيفًا على فريق الأهلي.

ويستعرض «كورة نيو» أبرز 10 معلومات فنية ورقمية عن فريق بلوزداد قبل مواجهة الأهلي.

1- يتولى القيادة الفنية لفريق شباب بلوزداد الجزائري، المدير الفني البرازيلي ماركوس باكيتا، صاحب الـ65 عاما، والذي تولى مسؤولية الفريق الجزائري في منتصف شهر أكتوبر الماضي.

2- خاض فريق بلوزداد 10 مباريات خلال الموسم الجاري، بواقع 6 مباريات في بطولة الدوري الجزائري، و4 مباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ولم يعرف الفريق الجزائري طعم التعادل على مدار المباريات العشر الماضية.

3- يبلغ متوسط أعمار لاعبي فريق شباب بلوزداد الجزائري 26.8 عاما، ويعد لاعب الوسط عدلان قديورة أكبر اللاعبين سنا في فريق شباب بلوزداد الجزائري، حيث يبلغ من العمر 38 عاما.

4- يحتوي فريق شباب بلوزداد الجزائري على 3 لاعبين محترفين داخل الفريق، وهم:
لاعب الوسط المالي مامادو ساماكي، المهاجم الكاميروني ليونيل وامبا، واللاعب الجامبي لامين جالو.

5- يقع فريق بلوزداد الجزائري في المرتبة السادسة من جدول ترتيب الدوري الجزائري برصيد 12 نقطة، وبفارق مباراتين مؤجلتين لصالحه.

6- يعد المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا، أسرع مدرب أجنبي في تاريخ نادي الزمالك تتم إقالته، وذلك بعد خوضه 5 مباريات مع القلعة البيضاء في غضون 29 يوما، موسم 2015/2016.

7- من أبرز الأرقام الإيجابية لفريق شباب بلوزداد خلال الموسم الجاري في بطولتي الدوري الجزائري ودوري أبطال أفريقيا، لم يعجز الفريق الجزائري عن هز شباك المنافسين، حيث سجل لاعبو شباب بلوزداد 19 هدفا، بواقع 9 أهداف في البطولة المحلية، و10 أهداف في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

8- يعتبر فريق بلوزداد، ثاني أقوى خط دفاع في بطولة الدوري الجزائري لكرة القدم، حيث استقبلت شباكهم 5 أهداف على مدار 6 جولات خاضها الفريق في البطولة.

9- خاض باكيتا 5 مواجهات على مقعد القيادة الفنية لفريق شباب بلوزداد، بواقع 3 مباريات في بطولة الدوري الجزائري، ومباراتين في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

10- سجل لاعبو فريق شباب بلوزداد 10 أهداف في بطولة دوري أبطال أفريقيا خلال الموسم الجاري، منهم 7 أهداف في شوط المباراة الثاني، و5 أهداف في الربع الأخير من المباراة (من الدقيقة 75 وحتى الدقيقة 90).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى