الكونفيدرالية الافريقية

فنيًا.. كيف فرض فريق بيراميدز التعادل على صن داونز في عقر داره؟

انتهت أحداث مباراة فريق بيراميدز أمام نظيره فريق صن داونز الجنوب أفريقي، وذلك بالتعادل السلبي دون أهداف، في إطار مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي أقيمت على ملعب لوفتوس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا في الثالثة عصر اليوم الأحد.

 

ويستعرض «كورة نيو» أبرز الملامح الفنية لفريق بيراميدز، وكيفية إدارة البرتغالي جايمي باتشيكو للمباراة.

 

بدأ البرتغالي جايمي باتشيكو المباراة بطريقة 4-5-1 في الحالة الهجومية، والاعتماد على سلاح السرعات والكرات المباشرة للثنائي رمضان صبحي واللاعب فخري لاكاي.

تتحول طريقة اللعب بشكل تلقائي في الحالة الدفاعية إلى 5-4-1، وذلك بعودة اللاعب كريم حافظ إلى الجبهة اليسرى، ودخول محمد حمدي كمدافع ثالث، بجوار أسامة جلال وأحمد سامي.

 

الاعتماد على بلاتي توريه ومهند لاشين في تأمين الأطراف، وكذلك الكرتي في إفساد هجمات المنافس.

 

الدفع باللاعب رمضان صبحي في الجناح الأيمن، وتأمين الجبهة اليسرى بالثنائي كريم حافظ ومحمد حمدي، وكذلك لسهولة اختراق رمضان على اللاعب عبد المنعم بوطويل، بدلا من مواجهة اللاعب المتميز موداو.

 

قسم باتشيكو المباراة إلى سيناريوهات مختلفة، حيث بدأ بالضغط والمبادارة الهجومية على مرمى فريق صن داونز، ثم التراجع والانسحاب إلى تأمين وسط الملعب والدفاع.

 

أجرى عملية التبديل والتعديل في طريقة اللعب مع الدقيقة 69، بنزول السعيد ومصطفى فتحي وخروج اللاعب وليد الكرتي، واللاعب كريم حافظ، وبالفعل بعد مرور دقيقة واحدة كاد أن يسجل اللاعب فخري لاكاي الهدف الأول لفريق بيراميدز، بعد تمريرة رائعة من اللاعب البديل مصطفى فتحي.

ترك فريق بيراميدز السيطرة والاستحواذ لفريق صن داونز الجنوب أفريقي، ولكن كان لبيراميدز تواجد هجومي على مرمى فريق صن داونز.

 

نجح البرتغالي باتشيكو، في تحجيم خطورة صن داونز، عن طريق تأمين العمق والأطراف، والقضاء على منطقة عمليات فريق صن داونز في منتصف الملعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى