كأس العالم

الأهلي في المونديال.. 10 معلومات عن بطل القارة السمراء قبل انطلاق البطولة

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، صوب المملكة العربية السعودية، حيث بطولة كأس العالم للأندية، والتي ستقام في الفترة من 12 ديسمبر الجاري، وحتى 22 من الشهر ذاته، وذلك بمشاركة 7 فرق من قارات العالم المختلفة.

 

ويستعرض «كورة نيو» أبرز 10 معلومات وأرقام عن فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي, وذلك قبل المشاركة في مونديال العالم للأندية 2023.

 

1- يشارك فريق الأهلي للمرة التاسعة في كأس العالم للأندية، وذلك عقب التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا في نسخته الماضية والتأهل لمونديال السعودية 2023.

 

2- يعد فريق الأهلي ثاني أكثر الأندية مشاركة في مونديال العالم للأندية خلف فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وذلك متفوقا على عمالقة أوروبا، برشلونة وريال مدريد.

 

3- خاض فريق الأهلي 22 مباراة في مونديال العالم للأندية، ليكون أكثر الأندية حول العالم خوضا للمباريات في بطولة كأس العالم للأندية.

 

4- حقق فريق الأهلي الفوز في 8 مباريات، وهزم في 13 مباراة، وخيم التعادل في مباراة واحدة فقط أمام فريق بالميراس البرازيلي، وفاز الأهلي بركلات الترجيح والميدالية البرونزية.

 

5- أكبر فوزًا حققه الأهلي في مونديال العالم للأندية، كان أمام فريق الهلال السعودي برباعية نظيفة، وتحقيق الميدالية البرونزية 2021.

 

6- أكبر هزيمة لحقب بفريق الكرة الأول للنادي الأهلي، جاءت أمام فريق مونتيري المكسيكي، وذلك بخماسية مقابل هدف، في كأس العالم للأندية 2013.

 

7- أول لاعب أفتتح التسجيل للأهلي في كأس العالم للأندية، مهاجم الأهلي السابق عماد متعب في نسخة 2005، وآخر اللاعبين كان أحمد عبد القادر الجناح الأيسر الحالي للقلعة الحمراء.

 

8- أفضل نسخة تهديفية للأهلي في مونديال العالم للأندية، كانت النسخة الماضية، حيث سجل لاعبو الأهلي 7 أهداف.

 

9- سجل فريق الأهلي 24 هدفا في بطولة كأس العالم للأندية، تمكن من تسجيلهم 13 لاعبًا، ويعد اللاعب محمد أبو تريكة هداف الأهلي في البطولة بواقع 4 أهداف.

 

10- حافظ فريق الأهلي على نظافة الشباك خلال 7 مباريات في مونديال كأس العالم للأندية، واستقبلت شباكه 34 هدفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى