كأس العالم للأندية

كريم بنزيما يتغنى بالأهلي قبل مواجهة كأس العالم المحتملة

يستعد النادي الأهلي لافتتاح مشواره في بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيف المملكة العربية السعودية فعالياتها في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.

الجدير بالذكر أن المارد الأحمر نجح في حجز مقعده في المونديال، بعد أن ظفر بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه في الموسم المنصرم، عقب الفوز على حساب الوداد المغربي.

ويشارك في كأس العالم للأندية كل من مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، أوراوا رد دايموندز الياباني بطل قارة اَسيا، وكلوب ليون المكسيكي حامل لقب الكونكاكاف.

بالإضافة إلى أندية كل من أوكلاند سيتي النيوزيلندي نيابةً عن أوقيانوسيا، الاتحاد السعودي ممثل البلد المستضيف وفلومينيسي البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس.

وسبق وأن أسفرت مراسم القرعة، على أن تكون المواجهة الأولى في افتتاحية البطولة بين أوكلاند مع الاتحاد، غدًا الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت مكة المكرمة.

على أن يلتقي المارد الأحمر بالفائز من لقاء الفريقين، في المباراة الثانية من المونديال يوم 15 من الشهر ذاته في الـ8 مساءً بتوقيت القاهرة.

وتحدث النجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب صفوف العميد، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء فريقه مع أوكلاند، قائلًا: “لست راضيًا عما نقدمه في الدوري ولكن هذه كرة القدم، نحاول أن نلعب معًا بشكل جيد”.

وتابع: “رسالتي للمشجعين بأننا سنبذل كل ما بوسعنا لتحقيق كأس العالم للأندية لأنها بطولة مهمة بالنسبة لنا”.

وأضاف: “مواجهة الأهلي المحتملة؟ أتذكر لقاء الأهلي المصري عندما كنت لاعبا في صفوف ريال مدريد كوننا حققنا البطولة العالمية في العام الماضي”.

واختتم نجم فريق النمور: “كان الأهلي منافس قوي وفي نهاية المطاف حققنا الفوز عليه”.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى