دوريات عالميةكأس العالم

مونديال الأندية 2023.. رقم قياسي جديد ينتظر جوارديولا بالمملكة العربية السعودية

تنطلق في الثامنة من مساء الغد المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية، وذلك بمواجهة أصحاب الأرض فريق اتحاد جدة السعودي، أمام نظيره فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وذلك في المباراة التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.

وتقام البطولة على الأراضي السعودية، بمشاركة 7 أندية من قارات العالم المختلفة، بالإضافة إلى فريق اتحاد جدة السعودي حامل لقب الدوري السعودي في النسخة الماضية.

ويبحث المدرب الإسباني جوارديولا عن اللقب الرابع له ببطولة كأس العالم للأندية، وذلك حين يشارك على رأس القيادة الفنية لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

وحقق جوارديولا البطولة 3مرات، بواقع بطولتين مع فريق برشلونة الإسباني، ومرة أخرى مع فريق بايرن ميونيخ الألماني.

ويحلم بيب جوارديولا، في إحراز الرقم القياسي للفوز ببطولة كأس العالم للأندية، والابتعاد عن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، صاحب الألقاب الثلاث من مونديال العالم للأندية. ومن المقرر أن يواجه فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الفائز من مباراة أوراوا رد دايموندز الياباني وليون المكسيكي، وذلك في الدور نصف النهائي من البطولة.

وتضم البطولة 7 فرق من قارات العالم المختلفة، أبطال الدوريات القارية في نسختها الماضية، وجاءت الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، على النحو التالي:

اتحاد جدة السعودي.

الأهلي المصري.

ليون المكسيكي.

مانشستر سيتي الإنجليزي.

فلومينينسي البرازيلي.

أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

أوراوا رد دايموندز الياباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى