الفيفادوريات اخريدوريات عالميةكورة اوروبية

قرارات ناريه من الفيفا وأردوغان بعد فضيحه الدوري التركي

شهدت مباراة أنقرة غوجو ضد ريزا سبور، احداث مؤسفه وعقوبات كبيرة فى المباراة التي أقيمت ضمن لقاءات الجولة الخامسة عشر من عمر بطولة الدوري التركي لموسم 2023/2024.

وكان ريزا سبور قد فرض التعادل على مضيفه أنقره غوجو بهدف لكل فريق بعدما سجل الضيوف هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة

ايقاف الدوري التركي
حادثة ضرب الحكم التركي

رئيس أنقرة جوجو التركي يتعدي على الحكم

وبعد انتهاء المباراة مباشرة، هبط فاروق كوجا، رئيس نادي أنقره غوجو، لأرض الملعب، من أجل الاعتداء على حكم المباراة خليل أوموت ميلير بسبب قراراته المثيرة.

قبل أن يتدخل بعض لاعبي فريق أنقره غوجو مباشرة للتوجه نحو الحكم وهو ساقط على أرض الملعب لتويجه الركلات له واستكمال الاعتداء رفقة بعض إداريي النادي.

الفيفا يصدر بيانا رسميا بعد فضيحة الدوري التركي

كتب إنفانتينو عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي «إنستجرام»: «لا مكان على الإطلاق للعنف في كرة القدم، سواء داخل الملعب أو خارجه».

وشدد رئيس «فيفا» على أن «الأحداث التي تلت مباراة الدوري التركي الممتاز، بين فريقي أنقرة جوجو وتشايكور ريزا سبور غير مقبولة بالمرة، ولا يوجد لها مكان في رياضتنا أو مجتمعنا».

وأضاف: «بدون الحكام ومسؤولي المباريات، لا محل لوجود كرة قدم، يجب أن يكون الحكام واللاعبون والمشجعون والموظفون في أمان وأمن للاستمتاع باللعبة» .

بيان رسمي من الفيفا بعد ضرب الحكم التركي
ضرب الحكم التركي

إيقاف الدوري التركي لأجل غير مسمى

اصدر اتحاد الكرة التركي فى بيان رسمي له اليوم أمس الثلاثاء باللقاء اللوم على هذا “الهجوم الدنيء” إلى الثقافة السامة المستمرة منذ سنوات تجاه الحكام، والتي “عززها العديد من اللاعبين ومسؤولي الأندية”.

وأضاف الاتحاد التركي في بيانه: “بالتنسيق مع الحكومة، بدأ تنفيذ جميع الإجراءات الجنائية اللازمة ضد المسؤولين والمحرضين على هذا الهجوم غير الإنساني، ستتم معاقبة النادي المسؤول ورئيسه ومديريه وجميع المجرمين الذين هاجموا ميلير بأشد العقوبات”.

وتابع: “بموجب قرار مجلس إدارة الاتحاد التركي لكرة القدم، تم تأجيل المنافسات في جميع الدوريات لأجل غير مسمى”.

اعتقال رئيس أنقرة جوجو التركي بعد تعديه على الحكم

قال وزير العدل التركي إن محكمة محلية أمرت اليوم الثلاثاء باعتقال فاروق كودجا رئيس نادي أنقرة غوجو بعد لكمه حكماً في وجهه في نهاية مباراة بالدوري الممتاز لكرة القدم، كما أمرت باحتجاز اثنين آخرين من المشتبه بهم في أعمال العنف.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر منصة إكس إن الرياضة “لا تتوافق مع العنف. لن نسمح أبدا بحدوث أعمال عنف في الرياضة التركية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى