كأس العالم للأندية

ما بين الفضية والبرونزية.. 5 معلومات عن مدرب اتحاد جدة قبل مواجهة الأهلي 

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، الثامنة من مساء الجمعة القادم، حيث المباراة المرتقبة بين فريق اتحاد جدة السعودي، ونظيره فريق الأهلي المصري، وذلك في إطار مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تحتضنها المملكة العربية السعودية حتى 22 من الشهر الجاري.

 

ويستعرض «كورة نيو» أبرز 5 معلومات عن المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، مدرب فريق اتحاد جدة السعودي.

 

1- تولى غاياردو المسؤولية الفنية لفريق اتحاد جدة السعودي، وذلك في الثامن عشر من الشهر الماضي، خلفا للمدير الفني البرتغالي نونو سانتو.

 

2- خاض الأرجنتيني مارسيلو غاياردو 6 مباريات مع فريق اتحاد جدة السعودي، بواقع 3 مباريات في بطولة دوري روشن السعودي، ومباراتين في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، ومباراة واحدة في بطولة كأس العالم للأندية.

 

3- حقق الاتحاد الفوز تحت قيادة غاياردو في 5مباريات، وتعادل في مباراة واحدة، ولم يهزم.

 

4- نجح مارسيلو غاياردو في الوصول إلى بطولة كأس العالم للأندية مرتين من قبل، وذلك مع فريق ريفر بليت الأرجنتيني، وحقق معهم الميدالية الفضية والبرونزية، في موسم 2015-2016، وموسم 2018-2019.

 

5- نجح المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، في تحقيق العديد من الألقاب والبطولات مع الفرق المختلفة، أبرزها كأس ليبرتادوريس مرتان مع فريق ريفر بليت الأرجنتيني.

 

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مباراة الأهلي المصري وفريق اتحاد جدة السعودي، فريق فلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى