كأس العالم للأندية

فنيًا ورقميًا.. 11 معلومة عن فريق فلومينينسي البرازيلي قبل مواجهة الأهلي

تتجه أنظار عشاق وجماهير فريق الأهلي صوب ملعب الملك عبد الله الدولي (الجوهرة المشعة)، وذلك لمتابعة مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية أمام فريق فلومينينسي البرازيلي، في الثامنة من مساء الإثنين المقبل.

ويستعرض «كورة نيو» أبرز 10 معلومات فنية ورقمية عن فريق فلومينينسي البرازيلي، وذلك قبل مواجهة الأهلي.

1- للمرة الأولى في تاريخ فلومينينسي البرازيلي يتوج ببطولة كأس ليبرتادوريس، ومن ثم الوصول إلى مونديال العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخ الفريق البرازيلي.

2- يتولى القيادة الفنية لفريق فلومينينسي البرازيلي المدير الفني صاحب الـ49 عاما فرناندو دينيز.

3- يعتبر فريق فلومينينسي البرازيلي ثاني أعلى معدل أعمار سنا، من حيث متوسط أعمار اللاعبين في مونديال العالم للأندية الجاري، حيث يبلغ متوسط أعمار لاعبيه 28 عاما.

4- تأتي أبرز الأسماء في فريق فلومينينسي البرازيلي، متمثلة في التالي: الظهير الأيسر لفريق ريال مدريد الإسباني السابق مارسيلو، ولاعب فريق بيراميدز السابق كينو، لاعب وسط إنتر واليوفي السابق فيليبي ميلو، واللاعب الأرجنتيني المهاجم جيرمان كانو صاحب الـ35 عاما.

5- ليست المواجهة الأولى التي يلتقي فيها العملاق القاهري فريق الأهلي أمام نظيره فريق فلومينينسي، حيث كانت المواجهة الأولى في مايو 1961، وفاز الفريق البرازيلي بثنائية مقابل هدف.

6- تأسس الفريق البرازيلي فلومينينسي منذ 121 عاما، وتحديدا عام 1902، ويعد أحد أقدم الأندية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

7- يعد اللاعب جيرمان كانو هداف الفريق، وذلك منذ انضمامه في موسم 2022، حيث خاض 128 مباراة في كافة البطولات مع الفريق البرازيلي، سجل 84 هدفًا.

8- يعتمد المدرب البرازيلي فرناندو دينيز على طريقة 4/2/3/1 في الحالة الهجومية، ومن الممكن تحويلها إلى 5/4/1 في الحالة الدفاعية، لسد الثغرات في النواحي الدفاعية.

9- يعتمد فرناندو دينيز على سلاح التصويب والتسديد، وكذلك الأختراق عن طريق الأطراف، وبالأخص الجبهة اليسرى التي يتواجد بها اللاعب المخضرم مارسيلو ومن أمامه الجناح الأيسر كينو، كما يعتمد على مهارة اللاعب الشاب رقم “9” جون كينيدي في عملية الأختراق من العمق، نظرا لمهارته وسرعته في النواحي الهجومية.

10- الاندفاع الهجومي على حساب الشق الدفاعي، يكلف الفريق البرازيلي كثيرا من الأخطاء، في التحول من الهجوم للدفاع، في الهجمات المرتدة للمنافس. 11- تعد بطولة كأس ليبرتادوريس أول بطولة قارية للمدرب البرازيلي فرناندو دينيز، في مشواره التدريبي كمدير فني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى