كأس العالم للأندية

بالأرقام.. التاريخ يميل للأهلي في مواجهة الفرق الآسيوية قبل مواجهة أوراوا الياباني

تنطلق في تمام الساعة الرابعة والنصف عصر الجمعة القادم، مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال الأندية في نسخته الجارية، وذلك حين يواجه فريق الأهلي نظيره فريق أوراوا الياباني، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة.

 

 

ويستعرض «كورة نيو» تاريخ مواجهات الأهلي أمام الفرق الآسيوية قبل مواجهة الفريق الياباني.

 

المباراة الأولى

 

جاءت المباراة الأولى لفريق الأهلي المصري أمام الفرق الآسيوية في مونديال العالم للأندية، أمام نظيره فريق اتحاد جدة السعودي، وذلك في أول مشاركات ومباريات الأهلي في كأس العالم للأندية عام 2005، وانتهت بفوز الفريق السعودي بهدف نظيف.

 

المباراة الثانية

 

كانت أمام فريق أديلايد يونايتد الأسترالي، وذلك في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس من نسخة 2008، وانتهت بفوز الفريق الأسترالي بهدف نظيف.

 

 

المباراة الثالثة

 

شهدت المباراة الثالثة على أول المواجهات بين الأهلي والأندية اليابانية في مونديال العالم للأندية، وذلك في نسخة 2012، والتي انتهت بفوز فريق الأهلي على نظيره الياباني بهدفين مقابل هدف.

 

المباراة الرابعة

 

تقابل الأهلي أمام نظيره فريق غوانجو إف سي الصيني، وذلك في مباراة الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية موسم 2008، وانتهت بفوز فريق غوانجو بثنائية نظيفة.

 

المباراة الخامسة

كانت المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية عام 2020، وذلك بمواجهة الأهلي أمام نظيره فريق الدحيل القطري، وانتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف.

 

المباراة السادسة

 

جمعت المباراة السادسة فريق الأهلي في كأس العالم للأندية أمام الفرق الآسيوية، وذلك في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال الأندية عام 2021، أمام فريق الهلال السعودي، وشهدت المباراة الفوز الأكبر للأهلي على الأندية الآسيوية برباعية نظيفة.

 

 

المباراة السابعة والأخيرة

 

تعد مواجهة الأهلي أمام نظيره فريق اتحاد جدة السعودي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الجارية، هي الأخيرة بين الأهلي والأندية الآسيوية، وحقق الأهلي الفوز بثلاثية مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى