كورة اسبانية

خوان لابورتا… برشلونة يده بيد ريال مدريد ضد احتكار اليويفا

أعرب خوان لابورتا رئيس برشلونة الإسباني عن رضاه على قرار محكمة العدل الأوروبية بأحقية إنشاء بطولة السوبر ليج.

وأقرت محكمة العدل الأوروبية بإنشاء بطولة السوبر ليج لتشعل الأجواء في أوروبا.

بعد هذا القرار ستشتعل حرب بين الريال والبرسا من طرف واليويفا والفيفا من طرف آخر.

وصرح خوان لابورتا عقب قرار محكمة العدل:
يود نادي برشلونة أن يعرب رضاه عن حكم محكمة العدل الأوروبية التي تمت بموجبه الموافقة على مشروع السوبر ليج الذي اقترحته شركة A22 Sports”.

وأضاف “لقد قام نادي برشلونة، وهو مملوك لأعضائه وبدون أي دعم مالي آخر غير ما يمكن أن يولده نشاطه بتحليل مشاكل كرة القدم الأوروبية في الأشهر الأخيرة.

وكما هو متصور حالياً، فإن الأندية يمكنها الحصول على مصادر دخل غير محدودة خارجة وفي بعض الحالات قد تحصل على موارد مالية من خارج عالم كرة القدم”.

وتابع “دفاعاً عن مصالح الأعضاء، رأينا أنه يجب علينا ضمان الاستدامة الحالية والمستقبلية للكيان. لقد حان الوقت للأندية ليكون لها سيطرة أكبر على مصيرها ومستقبلها”.

وأردف “نريد أن نوضح، برشلونة لا ينوي مواجهة الليجا أو الدوريات الوطنية. على العكس، نريد منافسة أوروبية أفضل مع المزيد من الموارد، وستكون بذلك الدوريات الوطنية أكثر توازناً وتنافسية”.

وأكمل “ما نريده هو إقامة حوار مفتوح وبناء بهدف تقارب وجهات النظر بين جميع الأطراف، ومن أجل الدخول في النقاش، كان من الضروري توضيح مسألة ما إذا كان الاحتكار الحالي للفيفا واليويفا متوافق مع النموذج الأوروبي.

واليوم حصلنا على قرار بأن الوضع الراهن للكرة الأوروبية لا يتوافق مع مبادئ القانون الأوروبي من خلال الاحتكار الذي يفرضه اليويفا والفيفا”.

وأنهى تصريحه قائلاً “من الآن وصاعداً، هناك فرصة تاريخية متاحة لحل بعض المشاكل الخطيرة التي تهدد مستقبل الغالبية العظمى من الأندية”.

زكريا حجاج

كاتب روائي وخريج حقوق وغاوي كورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى