كورة إنجليزية

تصريحات قويه من كلوب بعد فوزه علي نيوكاسل برباعية

ظهر المدير الفني ليفربول يورغن كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بعد بمبارة فريقه ضد نيوكاسل في الدوري الانجليزي.

فاز ليفربول علي نيوكاسل برباعية مقابل هدفين على ملعب أنفيلد ضمن الجولة 20 من الدوري الإنجليزي، في مباراة تألق خلالها النجم المصري محمد صلاح بصناعته لهدف وتسجيله هدفين.

واجاب كلوب على بعض التفاصيل الشائكه التي تتعلق بالفريق والتي جائت كالتالى :

كلوب: عن “سوبوسلاي؟

كانت خطتنا أن نقوم بتغييره لكن تأخرنا وقمنا بتغييره بداعي الإصابة. إصابته بالعضلة الضامة. لا نعلم شدة الإصابة بعد لذا علينا أن ننتظر”.

كلوب: عن”محمد صلاح؟

أعتقد أنه ليس من المفاجىء الآن لأي أحد قدرة صلاح على تغيير المباريات بل وتغيير أدائه في المباريات، لقد فعل ذلك مئات المرات. ماحدث مثال جيد، عندما تسجل الكثير من الأهداف وتضيع أيضًا تعرف أنك عندما تضيع حتى ركلة جزاء فعليك مواصلة اللعب والتحسن في المباراة واستغلال الفرص وهذا ما فعله محمد صلاح”.

قال كلوب: “نتحدث كثيرًا عن الأهداف وإضاعة الفرص لكن ما وضع مسار المباراة هي تمريرة داروين نونيز الحاسمة لصلاح. أي أحد مكان داروين لسدد الكرة لكنه مررها. شيء مذهل”.

وأكد كلوب: “مباراة رائعة جدًا، أهدرنا ركلة جزاء وأُلغي هدف لنا، شدة كبيرة في المباراة رغم تراجع طفيف بالمستوى بنهاية الشوط الأول لكن مع الشوط الثاني سجلنا الأول والثاني والثالث الذي منحنا إرتياح كبير”.

تابع ‏كلوب: “بيب ليندرز أخبرني أنه علينا إدخال ماك أليستر فنحن بحاجة لتمريراته ودخل ماكا ومرر الكرة لديوغو [الذي حصل على ركلة الجزاء الثانية]. مباراة رائعة من البداية حتى النهاية وعندما يكون لديك خيارات كهذه فهذا من شأنه أن يساعدك”.

اشاركلوب: “أحببت المباراة والأجواء في الملعب وكل ما فعلناه بإستثناء تلقي الهدفين وأليسون لم يحب ذلك لكن نأخذ هذا الفوز ونمضي قدمًا”.

‏كلوب: عن “كورتيس جونز؟

قدم أداء مذهل بصراحة. الضغط المضاد الذي فعله كان رائع. نعلم جميعنا كم أنه لاعب جيد وهذا معروف لكنه يتحسن بالإنطلاقات وتحديد مسار الكرات”.

واضاف ‏كلوب: “كورتيس جونز هو يضبط إيقاع الضغط المضاد بالفريق”.

كلوب: “الضغط المضاد الذي قدمناه الليلة هو نموذج يحتذى به فإذا أردت تعليم فريق ما الضغط المضاد علي جعلهم يشاهدون فيديو لهذه المباراة”.

وأكمل كلوب: “شاهدت العديد من المستويات الفردية الرائعة ولا أتذكر أداء فردي سيء واحد بصراحة. الجميع كان رائعًا وتوجب علينا ذلك لأن ببعض لحظات لم نكن فيها بالقمة كان يظهر نيوكاسل لكن صعبنا عليهم الأمر الليلة وكان فوز مستحق”.

‏كلوب: عن “إحصائيات الهجوم على المرمى؟

ليس عليّ النظر للأرقام لأني شاهدت بأم عيني ما قدمناه كان جيدًا بشكل إستثنائي. دوبرافكا كان رائعًا لكن ببعض الهجمات لم يكن التعامل الفني معها جيدًا. لكن لم نتوقف وهذا أهم شيء”.

كلوب: “قبل بضعة أسابيع تحدثت عن الأجواء الجماهيرية لكن الليلة كانت الأجواء إستثنائية وتفاعل المشجعين مع كل فرصة وليس أن يشعر المشجعين بالإحباط من إضاعة الفرص وقد أتفهم ذلك لكن الليلة كانوا متحمسين وسجلنا أربعة أهداف وهو رقم رائع”.

اختتم ‏كلوب : “سنة سعيدة على الجميع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى