حوارات

خاص كورة نيو.. أسطورة تونس بو عزيزي يتحدث عن التوانسة بالدوري المصري وأمم أفريقيا

معلول خُلق للأهلي وساسي أخطأ بالرحيل..

مع اقتراب بداية كأس أمم أفريقيا التي ستنطلق بمنتصف يناير القادم توجهنا بالحوار مع بوعزيزي نجم منتخب تونس السابق والحاصل على لقب الأميرة السمراء نسخة ٢٠٠٤.

أولًا:
كيف ترى تألق علي معلول مع الأهلي، وفرجاني ساسي مع الزمالك وقراره بالرحيل؟

قال: معلول والأهلي وجدوا ضالتهم ببعضهم البعض، كي تنجح تحتاج بيئة مثل الأهلي ستوفر لك كل مقومات النجاح المادية والمعنوية، ومعلول يعشق النجاح والتحدي وهي صفات الأهلي، اما عن ساسي فقراره كان بناء على عوامل شخصية، رغم تألقه الشديد مع الزمالك، وأعتقد كان يجب عليه التريث، فهناك أمور اهم من الماديات..

ثانيًا:
كيف ترى موسم النجم الساحلي قاريًا ومحليًا؟
أجاب: الموسم كانت بدايته ليست جيدة على كافة المستويات، ونحن فريق مازال تحت البناء، لدينا قاعدة شباب جيدة، لكن البطولات تأتي بالمزج بين اللاعبين الشباب والصفقات التي تضيف عنصر الخبرة، ومع مشكلة قلة الموارد فعلى الجمهور الصبر، لأن لا يوجد مؤشرات لحصد ألقاب قبل موسمين أو ثلاثة على الأقل

ثالثًا:
أقل وصف لك كلاعب أنك لاعب فذ مبدع ذو ٧ رئات، وجه نصيحة للجيل الحالي لتونس ولاعبي خط الوسط بالأخص؟
نصيحة واحدة للجيل الحالي او القادم، اذ كنت تريد دخول التاريخ اجتهد والتزم وتواضع مع إنكار للذات، هذا ما يميز الأفارقة برحلة احترافهم عن لاعبينا العرب.

رابعًا: من هى المنتخبات المشاركة الأوفر حظا بالوصول إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية ؟
أوضح: كوت ديفوار لأتها تمتلك قوام على مستوى العنصر البشري وصاحبة الأرض، السنغال حاملة اللقب ومحترفين يلعبون بالمستويات العليا، المغرب وانجاز رابع كأس العالم سيمنحها طاقة للوصول إلى الادوار المتقدمة، مصر بسبب خبراتها ببطولات أفريقيا، تونس بحكم أن هذا الجيل يمتلك أدوات تساعده على اجتياز العقبات، ولكن منتخبات الأفريقية باتت أقوى بسبب احتكاكهم في أوروبا لذلك يبقى الميدان هو الفيصل.

خامسًا: هدفك بالكاميرون عام 2003 من تصويبة على بُعد 40 ياردة أنا لا أنساه، لكن اذ ستختار ذكرى لا تنساها ببطولات أفريقيا؟
قال: لا أستطيع نسيان فوزنا على نيجيريا بضربات الترجيح، متبقي 10 دقائق ثم نحرز التعادل من ضربة جزاء، كان لدينا ايمان بأن النصر قادم وسيجلب البطولة.

زكريا حجاج

كاتب روائي وخريج حقوق وغاوي كورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى