حواراتكأس الأمم الافريقيةكورة افريقية

«خاص» فاتوا داوودا : غانا الأقرب لصدارة المجموعة و يمكننا إيقاف خطورة صلاح

يترقب عشاق ومتابعي الكرة الافريقية بداية بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 المقرر إقامتها في الثالث عشر من الشهر الجاري بدولة كوت ديفوار.

 

وتقام البطولة بنظام المجموعات بمشاركة أربعة وعشرين منتخب من مختلف أنحاء القارة.

 

حيث تقسم المنتخبات على ست مجموعات ويصعد أصحاب المركزين الأول و الثاني من كل مجموعة إلى الدور القادم بالإضافة إلى أفضل اربع منتخبات من أصحاب المركز الثالث.

 

 

ويقع المنتخب المصري في المجموعة الثانية التي تضم أيضًا المنتخب الغاني بالإضافة إلى منتخب الرأس الأخضر و المنتخب الموزمبيقي.

 

 

ومن المنتظر أن يفتتح الفراعنة مشوارهم في الكان بمواجهة منتخب موزمبيق في الجولة الافتتاحية للبطولة في السابعة من مساء يوم الأحد الموافق 14 من الشهر الجاري.

 

وعلى هامش البطولة أجري موقع “كوره نيو” حوار خاص مع فاتوا داوودا حارس مرمى المنتخب الغاني السابق و الذي استطاع أن يحرص شباك النجوم السوداء في عدة مناسبات افريقية و عالمية.

 

وقال داوودا أتوقع أن يصعد منتخب غانا إلى الدور القادم في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

وأضاف بأنه يرى أن منتخب النجوم السوداء هو الأقرب لصدارة المجموعة الثانية على الورق نظراً لما يقدمه الفريق رفقة المدير الفني الحالي للمنتخب الغاني.

 

 

وتابع فاتوا تصريحاته قائلاً أن منتخب مصر دائماً ما يكون خصم صعب لأي منتخب يلعب ضده وأن غانا و مصر معروفتان جيدًا عندما يتعلق الأمر بكرة القدم في القارة السمراء.

 

 

وبسؤاله عن أبرز نقاط القوة في المنتخب المصري أجاب أن وجود محمد صلاح  من أهم نقاط القوة لمنتخب الفراعنة ولكن إذا لعب المنتخب الغاني بتركيز كامل و شكل منظم فإن المنتخب الغاني قادر على إيقاف خطورة محمد صلاح بشكل خاص و المنتخب المصري بشكل عام.

 

واتم قائلا أن المجموعة تحتوى على منتخبي الرأس الأخضر و موزمبيق ولا يمكن التقليل أبداً من شأن هذه المنتخبات الجيدة المستوى.

 

 

واختتم داوودا تصريحاته قائلاً أن مستوى الكرة الافريقية في تطور مستمر وأنه لا يستطيع التنبؤ بحامل اللقب القاري في هذه الفتره لوجود عدة منتخبات قوية داخل البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى