كورة اسبانية

ريال مدريد ومبابي المحاولة الأخيرة بعد قصة 8 سنوات

ينتظر جماهير نادي ريال مدريد “وفلورنتينو بيريز ” تحقيق حلم التعاقد مع المهاجم الفرنسي كيليان مبابي والانضمام إلي كتيبة الإيطالي كارلو انشيلوتي.

البداية كانت من حائط غرفة لاعب شاب مغطاه بصوره لثلاثي ريال مدريد ابرزها زين الدين زيدان وكريستيانو رونالدو.

وبعد انتشار هذه الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2015 ظهر الشاب الفرنسي صاحب الـ17 عام وتطور مستواه في أولي مواسمة الاحترافية مع نادي موناكو.

بدأ كيليان مسيرته الكروية في أكاديمية نادي بوندي في باريس وسرعان مالفت الأنظار ودخل دائرة اهتمام ريال مدريد وزين الدين زيدان مدرب الفريق في هذا الوقت.

بحلول عام 2013 أنضم مبابي إلي موناكو وواصل السير بخطوات ثابتة حتي عام 2016-2017 حيث ظهرت مهاراته وقاد موناكو للقب الدوري وهو في عمر 17 عام.

اختار مبابي نادي باريس سان جيرمان وجهة مؤقتة علي سبيل الإعارة لمده موسم مع احقية الشراء في موسم 2017 في صفقة بلغت 180 مليون يورو.

انتقال مبابي إلي باريس سان جيرمان كان تمهيد لقترابة من ريال مدريد حيث يحتاج الشاب الفرنسي لمزيد من الخبرة قبل ارتداء القميص الملكي.

ريال مدريد حلم كيليان:

و أكد” فاديم فاسلييف” نائب رئيس موناكو ومدير النادي السابق، الذي قال في تصريحات صحفية مرارا إن “ريال مدريد هو حلم الطفولة بالنسبة لكيليان مبابي”.

وأضاف فاسلييف في تصريحاته: “سألته لماذا لم توقع مع ريال مدريد؟، فقال لي أعتقد أنه من المبكر جدا أن اتخذ تلك الخطوة. أنا من باريس ولا أريد مغادرة فرنسا هكذا”.

دخل كيليان امبابي دائرة اهتمام ريال مدريد ومدربه زين الدين زيدان منذ عام 2016-2017 وتقدم النادي بأول عرض رسمي في صيف 2021 لباريس سان جيرمان ولكن قبل العرض بالرفض.

في عام 2022 قدم ريال مدريد عرض بقيمة 200مليون يورو ورغم ذلك رفض نادي باريس سان جيرمان عرض ريال مدريد الفلكي فتجة ريال مدريد لحسم الصفقة مجانا.

كيليان مبابي يغدر بريال مدريد:

غدر المهاجم الفرنسي بريال مدريد حيث كان الاتفاق بين النادي و اللاعب عدم التجديد لباريس سان جيرمان والمغادره مجانا ويحصل على مكافأة تصل إلي 100 مليون يورو.

وقال الصحفي” فابريزيو دي مارزيو”:

“كان لدى مبابي اتفاق شفهي مع ريال مدريد لبعض الوقت، لكن النادي الباريسي لم يستسلم وأصر على زيادة مدوية فيما يخص راتبه وإغراءات أخرى وذلك لإقناعه بالبقاء”.

وأضاف: “لا يرتبط قرار مبابي فقط بالنواحي المالية، بل تدخل العديد من الأشخاص المرتبطين به وكذا عائلته لإقناعه بالاستمرار في سان جيرمان، علما بأن هؤلاء الأشخاص كانوا حاسمين في جلبه من موناكو إلى باريس”.

وكانت التقارير الواردة من فرنسا ذكرت أن إدارة سان جيرمان قدمت لمبابي راتبا جنونيا يبلغ 4.75 مليون يورو شهريا، أي أنه سيتقاضى 56 مليون يورو سنويا، ما سيجعله أعلى اللاعبين أجرا في تاريخ كرة القدم.

وإلى جانب ذلك، قدمت إدارة سان جيرمان إغراءات أخرى لمبابي أبرزها حصوله على شارة القيادة، وامتلاكه أرباح حقوق صوره بنسبة 100%، وكان هذا البند الأخير محط خلاف في مفاوضاته مع ريال مدريد.

و ينتهي عقد كيليان في يونيو 2024،وأكد الصحفي الفرنسي سانتي أونا والصحفي ماريو كور تيجانا.

ان ‏كيليان مبابي سينضم الموسم القادم لريال مدريد وهذه الفرصة الاخيرة للاعب مع النادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى