حواراتكأس الأمم الافريقية

محمد أستاذ لاعب الرجاء السابق يتحدث عن بطولة كأس أمم أفريقيا وعن المنتخب المغربي

تشهد الأيام القليلة من شهر يناير الجاري بداية بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 من يناير وحتى 11 من شهر فبراير ويشارد بها 24 منتخب.

وجاءت نتيجة قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا بتواجد منتخب المغرب على قمة المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات تنزانيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا .

صرح محمد أستاذ لاعب الرجاء المغربي السابق عن قائمة منتخب المغرب المستدعاة لخوض بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في كوت ديفوار وعن حظوظ المنتخب المغربي وأبرز اللاعبين والمنتخبات المرشحة لحصد اللقب.

استهل حديثه قائلًا: ” يمكن القول أنها قائمة المنتخب المغربي متوازنة رغم بعض الملاحظات القليلة لكن يبقى المدرب هو المسؤول الأول و الأخير عنها ” .

أضاف : ” هناك مجموعة جيدة من الاعبين تجمع بين الخبرة و الشباب هناك لاعبين كتر إذا كانوا في أحسن حال أكيد سيكون المنتخب المغربي في المستوى الكبير خاصة زياش حكيمي لمرابط النصيري” .

تابع : ” شيء جميل أن يكون لديك منتخب يجمع بين أصحاب الخبرة و شباب طموحين لإظهار قدراتهم و فرض وجودهم داخل المجموعة هذا طبعا يعطي تنافس شريف بين اللاعبين لتقديم الأفضل و تحقيق نتائج إيجابية ان شاء الله” .

أكمل : ” بداية المنافسات هي من ستعطينا من سيكون في أحسن الأحوال تقنيا و بدنيا و تكتيكيا و ذهنيا لأن بطولة أمم إفريقيا تختلف كتيرا عن كأس العالم الطقس و الرطوبة و جودة الملاعب هذه الأشياء سنراها مع بداية المسابقة” .

استكمل :” في إفريقيا كل المجموعات تكون قوية و يجب عدم استصغار الفرق و اللعب بكل قوة و جيدة لضمان تأهل بدون الدخول في الحسابات” .

اختتم : ” المنتخبات المرشحة للقب هي ساحل العاج والمغرب ومصر والسنغال والجزائر ونيجيريا” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى