حواراتكأس الأمم الافريقيةكورة افريقية

«خاص»اكوا أسطورة انجولا:منتخب مصر ابرز المرشحين لحصد كأس الأمم الأفريقية و الفراعنة في تطور مع فيتوريا

يترقب عشاق الساحرة المستديرة داخل القارة السمراء بداية كأس الأمم الأفريقية غدًا السبت حيث يستضيف المنتخب الايفواري صاحب الأرض والجمهور ضيفه منتخب غينيا بيساو في المباراة الافتتاحية للبطولة الأعرق داخل قارة أفريقيا.

ويقع المنتخب المصري في المجموعة الثانية من بطولة الكان رفقة المنتخب الغاني و منتخب موزمبيق و منتخب الرأس الأخضر و يفتتح الفراعنة مشوارهم في البطولة بمواجهة منتخب موزمبيق يوم الأحد في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

وأدلى فابريس ماييكو نجم منتخب انجولا السابق الشهير ب اكوا في تصريحات خاصة لموقع ” كورة نيو” تحدث فيها عن بطولة الأمم الأفريقية و توقعاته للبطوله بشكل عام و المنتخبات المرشحة لحصد الكان.

 

وقال اكوا أن مجموعة المنتخب الانجولي مجموعة صعبة مثل باقي مجموعات البطولة و بالنظر إلى المجموعة الرابعة فإن انتباه الجميع يتوجه نحو المنتخب الجزائري القوي الذي يعد الأقرب إلى تصدر المجموعة و من خلفه منتخب بوركينا فاسو.

 

واضاف فابريس أن المنتخب الانجولي سيبذل قصارى جهده من أجل التأهل واحداث المفاجأة وهو ما سيسعى إليه المنتخب الموريتاني أيضًا ولكن من المتوقع صعود المنتخب الجزائري و منتخب بوركينا فاسو من هذه المجموعة إلى الدور القادم.

 

وتابع بأن جمال بلماضي المدير الفني لمحاربي الصحراء لدية تشكيلة قوية فهو يعرف جميع عناصر الخضر من السنوات العديدة التي قضاها على رأس المهمة الفنية للمنتخب الجزائري.

 

وبسؤاله عن المنتخبات المرشحة للفوز باللقب في رأيه قال أن هناك خمس منتخبات مرشحة للفوز بلقب الكان في رأيه وهم كوت ديفوار و السنغال و المغرب بالإضافة إلى المنتخب المصري.

 

واكمل فابريس أن المستوى الفني للمنتخب المصري تطور كثيرًا بعد قدوم البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب الفراعنة حيث سجل لاعبو مصر العديد من الأهداف ولم تهتز شباكه في المباريات الودية وهو أمر جيد للغاية.

 

واتم ماييكو أن وجود محمد صلاح في قائمة المنتخب المصري بمثابة تعزيز كبير و مهم و يتمنى اي مدرب وجوده في قائمته.

واختتم تصريحاته بأن منتخب مصر سيكون على قائمة المرشحين للفوز باللقب ليس لوجود صلاح فقط بل لأن مصر تمتلك تاريخ كبير فهو المنتخب الحاصل على اكبر عدد من الألقاب في كأس الأمم الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى