حواراتكأس الأمم الافريقية

خاص – عصام عبد الفتاح: تواصلت مع حكامنا المصريين قبل وبعد لقاء كوت ديفوار ضد غينيا بيساو

تعادل منتخب مصر مع نظيره منتخب موزمبيق بهدفين لكل فريق، وسجل أهداف منتخب مصر، مصطفى محمد في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول والمباراة.

وهدف التعادل جاء عن طريق محمد صلاح من ركلة جزاء، تحصل عليها مصطفى محمد في الوقت المحتسب بدل من الضائع في الشوط الثاني.

وأجرى موقع «كورة نيو» حوار مع عصام عبد الفتاح الحكم الدولي ورئيس لجنة التحكيم سابقًا، وتحدث عن تعادل منتخب مصر أمام موزمبيق قائلًا:

“الجميع يشعر بالحزن بسبب تعادل منتخبنا الوطني مع موزمبيق، فريق موزمبيق احترامنا بشكل كبير، وهذا ما لا يحدث من جانبنا، تعالينا ولم نحترم الخصم”.

وأكمل: “ولكن من الجيد أن الشئ السئ حدث في البداية، ولابد من المدرب واللاعبين التعلم من ذلك، وهذا حدث نتيجة عدم احترام الخصم، وفيتوريا لم يوفق في التشكيل والتغييرات”.

وتحدث أيضًا عن أداء الحكام المصريين الذين أداروا المباراة الإفتتاحية بالبطولة بين منتخبي كوت ديفوار وغينيا بيساو قائلًا:

“وجهت لهم رسالة قبل خوضهم البطولة، أنهم يمثلون مصر، وأن اختيارهم للبطولة جاء نتاج عمل كبير تم في الماضي، الحكام المصريين هم الأفضل في القارة ومعهم حكام شمال إفريقيا”.

أضاف: ” الخبراء الأجانب ليس لهم أي دور فيما وصل إليه هؤلاء الحكام، وأوجه لهم رسالة، أنهم يحملوا رسالة ويحملوا مسئولية كبيرة، لأنهم يمثلون التحكيم المصري”.

وتابع: “رأينا ما قدمه أمين عمر وطاقم التحكيم بالكامل في مباراة أمس، وأحييهم على هذا الأداء، مباراة على أعلى مستوى، وجميعهم أولادي”.

وكشف: “تواصلت معهم قبل بداية المباراة وبين الشوطين، وفي نهاية المباراة أيضًا، ورغم أن ليس لي علاقة بالإدارة في التحكيم المصري، سوف أبعد عنهم، دائمًا أكون على تواصل معاهم في المحافل الدولية، لأنهم في النهاية يمثلون بلادنا”.

واستطرد: “جميع الحكام المصريين في القائمة الدولية يستحقوا التواجد في بطولة الأمم، مقارنة ببعض الحكام المختارين، وعلى سبيل المثال الحكم أحمد الغندور ومحمود ناجي، وسامي هلهل وهاني عبد الفتاح، يوسف البساطي وسمير جمال”.

وتحدث عن سبب ارتفاع مستواهم في البطولات وتضاؤل مستواهم في البطولات المحلية قائلًا:

“ارتفاع مستواهم في البطولات بسبب حصولهم على الدعم الكافي والثقة، ومن يعطيك الثقة لابد أن تثبت له أنه على صواب، داخل مصر الإعلام الملون مؤثر عن الإعلام المحايد، ويضغط عليهم بشكل كبير، ويسئ للحكم مصري، فهذا يقلل من تركيز البعض”.

واختتم: “كل حكم له الطابع الخاص به، يوجد حكام كثيرين أفضل مني، إبراهيم نور الدين من الحكام المميزين، وله تاريخ كبير في التحكيم المصري، وقرار اعتزاله قرار شخصي، بالرغم إني أرى أنه يستطيع المواصلة لمدة عام أو عامين قادمين وبالتوفيق له فالقادم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى