كأس الأمم الافريقيةمنتخبات وبطولات وديه

فنيًا.. أسلحة “مصرية” كروية خارج نطاق الخدمة “البرتغالية”

يستعد المنتخب المصري الأول لكرة القدم لخوض مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الجارية، وذلك أمام منتخب غانا، في العاشرة من مساء الخميس المقبل، على ملعب فيليكس هوفويت بواني، بمدينة أبيدجان الإيفوارية.

 

ويستعرض «كورة نيو» أبرز الأسلحة المصرية الفنية، التي تحتاج لفت نظر من القيادة الفنية البرتغالية عن طريق روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة.

 

أولًا.. سلاح التسديد على مرمى المنافس

 

يكاد يكون معدودم هذا السلاح الذي يعد، إحدى أبرز نقاط القوة للفراعنة في حقبة الجيل الذهبي المتوج بالثلاثية الأفريقية أعوام 2006، 2008، 2010.

 

هناك العوامل الرئيسية التي تؤكد قدرة المنتخب المصري على مباغتة المنافس بسلاح التصويب، حيث يوجد العديد من اللاعبين أصحاب الأقدام المميزة في عملية التسديد على المرمى.

 

 

ثانيًا.. سلاح الكرات العرضية من الثبات

 

لا سيما أن سلاح الكرات الثابتة، أو الضربات الركنية، نجح في تسجيل التاريخ مع العديد من الفرق والمنتخبات، أبرزها رأسية محمد حمص في كأس العالم للقارات 2009، في شباك إيطاليا والحارس جانلويجي بوفون.

 

يتوافر لدى الكتيبة المصرية العديد من الذخائر والأسلحة التي لم تستغل رأسها في الكرات العرضية الهوائية، حيث يوجد على رأس هذه القمة، المهاجم مصطفى محمد، قلبي الدفاع محمد عبد المنعم وأحمد حجازي، حمدي فتحي، وغيرهم من اللاعبين المميزين في ألعاب الهواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى