كأس الأمم الافريقيةمنتخبات وبطولات وديه

تفوق مصري.. ماذا دون التاريخ في مواجهات الفراعنة ومنتخب غانا ببطولة كأس الأمم الأفريقية؟

يلتقي في العاشرة من مساء الخميس المقبل منتخب مصر الأول أمام نظيره منتخب غانا، في إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك في المباراة التي ستقام على ملعب فيليكس هوفويت-بواني، بمدينة أبيدجان الإيفوارية.

 

ويستعرض «كورة نيو» تاريخ مواجهات المنتخب المصري أمام نظيره منتخب غانا، وذلك في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

للمرة الخامسة، وبعد غياب 7 سنوات من المواجهات بين الفراعنة والنجوم السوداء، يلتقي المنتخب المصري أمام نظيره غانا في دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

المباراة الأولى 

كانت المباراة الأولى بين الفراعنة ومنتخب غانا، في دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1970، والتي أقيمت على الأراضي السودانية.

 

وجاء اللقاء في التاسع من شهر فبراير عام 1970، وذلك في الجولة الثانية من دور المجموعات، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

 

 

المباراة الثانية

 

كانت في 17 من شهر يناير عام 1992، وذلك في إطار مباريات دور المجموعات، في البطولة التي أقيمت بالسنغال.

 

وشهدت هذه المباراة على الفوز الوحيد لمنتخب غانا أمام المنتخب المصري، وذلك بهدف نظيف، سجله أنتوني ييبواه لاعب غانا السابق.

 

 

المباراة الثالثة

 

تعد مواجهة 31 يناير 2010، هي الأشهر بين المنتخبين ببطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث كانت المباراة النهائية من البطولة، والتي فاز بها منتخب مصر، في آخر تتويج للفراعنة باللقب.

 

شهدت هذه المباراة على الفوز الأول تاريخيا للمنتخب المصري أمام غانا، ببطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك بعدما سجل محمد ناجي جدو مهاجم المنتخب المصري السابق، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85.

 

 

المباراة الرابعة والأخيرة

 

جاءت المباراة الأخيرة التي جمعت بين منتخب مصر ونظيره منتخب غانا في كأس الأمم الأفريقية عام 2017، وتحديدا في 25 يناير 2017.

 

كانت هذه المباراة في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017، وانتهت بفوز المنتخب المصري بهدف نظيف، سجله اللاعب محمد صلاح في الدقيقة 11.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى