حواراتكأس الأمم الافريقية

صاموئيل انكووم نجم غانا: على مدرب المنتخب أن يفهم قدرات لاعيبه، وصلاح دائمًا جائع

قبل مباراة مصر وغانا بالجولة الثانية بأمم أفريقيا المقامة بساحل العاج منذ 13 يناير إلى 12 فبراير، توجهنا بالسؤال في موقع كورة نيو لصاموئيل انكوم نجم منتخب غانا والذي أدلى قبل ذلك بأن له يد في احتراف محمد صلاح نجم الفراعنة ببازل السويسري.

بدأ حديثه بأن مباراة مصر وغانا ستكون قوية وممتعة وصعبة، منتخبين من كبار القوم، ومن الوارد أن نرى أحدهما بنهائي الكان، فهم يمتلكوا كل الأدوات التي تساعدهم رغم أن البداية لم تكن أفضل شيء لكلاهما.

أضاف: نحن نمتلك بغانا جيل شاب ورائع، يؤدون بأنديتهم بشكل مذهل، وأعتقد أنهم سيقدموا اقصى ما لديهم مع المنتخب الوطني، نصيحتي لهم هي اللعب بجودتهم، بتركيز.وأن يكونوا على قلب رجل واحد،وأن يجدوا الكمياء بينهم.

تطرق إلى جزئية مهمة تتعلق بهزيمة منتخب غانا في المباراة الأولى : لا استطيع القول إن التحضيرات ومعسكر الاعداد كان ضعيف، ولكن
على المدرب فهم طاقات لاعبيه ومهاراتهم وقدراتهم وطبيعتهم النفسية ليخرج افضل شيء بداخلهم، والأمر نفسه ينطبق على اللاعبين عليهم احترام تعليمات المدرب وألا يصابوا بالاحباط، نحن نريد تلك الكأس.

واختتم حديثه عن محمد صلاح الذي كان أوصى إدارة بازل السويسري بالتعاقد معه حينما رأه بمباراة مصر وغانا الودية وقال: هذا الشاب يعي ماذا يفعل ويعرف كيف يتطور ودائما جائع، ذكي، انظر كيف نضج، ينمو بسرعة كبيرة، يمتلك عقلية متزنة، يقدم أداء خلاب مع ليفربول ومع بلاده.

زكريا حجاج

كاتب روائي وخريج حقوق وغاوي كورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى