كأس العالم

للمرة الرابعة.. المنتخب الفرنسي في نهائي كأس العالم ويتخطى الطواحين الهولندية

نجح المنتخب الفرنسي في الصعود للمباراة النهائية من بطولة كأس العالم المقامة بدولة قطر في نسختها ال22، وذلك بعدما حققوا الفوز على المنتخب المغربي بثنائية نظيفة.

ونستعرض من خلال “كوره نيو” أرقام الديوك الفرنسية في مونديال العالم على مدار 21 نسخة، وتحديدا في المباريات النهائية من البطولة.

نجح المنتخب الفرنسي في الوصول للمرة الرابعة لنهائي مونديال العالم لكرة القدم، متخطيا المنتخب الهولندي صاحب الثلاث مشاركات في نهائي بطولة كأس العالم.

للمرة الثانية على التوالي يتأهل المنتخب الفرنسي إلى الدور النهائي من بطولة كأس العالم، وللمرة الرابعة في تاريخ الديوك الصعود للمباراة النهائية.

جاء التأهل للمرة الاولى للمباراة النهائية في مونديال كأس العالم بفرنسا 1998، أمام المنتخب البرازيلي، وتمكنت فرنسا من تحقيق اللقب الأول والفوز بالمباراة بثلاثية نظيفة.

تعد المرة الثانية التي تأهل فيها المنتخب الفرنسي للبطولة، كانت في مونديال العالم بألمانيا عام 2006، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بين فرنسا والمنتخب الإيطالي، ليتوج المنتخب الإيطالي باللقب بعد حسم المباراة بركلات الترجيح.

جاءت المباراة الثالثة في النسخة الماضية بمونديال العالم بروسيا 2018، ونجح المنتخب الفرنسي في استرداد اللقب بعد 20 عاما على حساب المنتخب الكرواتي، بعد الفوز برباعية مقابل هدفين.

وتعد هذه المرة هي الرابعة للمنتخب الفرنسي في التأهل للمباراة النهائية، والأولى له أمام المنتخب الأرجنتيني في نهائي البطولة.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في الخامسة بتوقيت القاهرة، مساء الأحد القادم على ملعب لوسيل بدولة قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى