كأس مصر

كفة الجمعة ترجح الأحمر..تاريخ مواجهات القمة المصرية بالعطلة الأسبوعية

تتجه أنظار جميع عشاق الساحرة المستديرة اليوم صوب المملكة العربية السعودية، وتحديدا ملعب الأول بارك بمدينة الرياض وذلك لمتابعة القمة الاستثنائية بين الأهلي والزمالك بنهائي كأس مصر الذي سينطلق مع دقات الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

 

وتحظى المباراة على اهتمام العديد من الجماهير كونها أول نهائي كأس مصر يقام خارج البلاد بالإضافة إلى الجوائز الضخمة التي سيحصل عليها الفريق الفائز في حال تتويجه بلقب البطولة الأقدم في تاريخ الكرة المصرية.

 

وعلى الرغم من أنها المباراة الأولى التي تقام خارج نطاق مصر، إلا أنها لن تكن الأولى يوم الجمعة والذي شهد إقامة 43 مباراة قمة من قبل.

 

وشهدت مباريات القمة بين الأهلي والزمالك التي أقيمت يوم الجمعة تفوق المارد الأحمر في 18 مباراة، فيما فاز الزمالك في 10 مباريات وحسم التعادل بينهما في 15 مواجهة مختلفة.

 

وكانت آخر مباراة أقيمت يوم الجمعة بين القطبين، في يوم الثامن والعشرين من أكتوبر لعام 2022 في مباراة السوبر المصري باستاد هزاع بن زايد في نادي العين بالإمارات وانتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة 2-0.

 

ويرجع آخر انتصار للفارس الأبيض على غريمه التقليدي النادي الأهلي يوم الجمعة لعام 2017 في نهائي السوبر الذي أقيم على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بالإمارات وفاز وقتها الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي بدون أهداف.

 

قد يبتسم يوم الجمعة اليوم كعادته للمارد الأحمر، وقد يكون للفارس الأبيض رأي آخر وهذا ما سنراه مع دقات التاسعة والنصف عندما نسمع صافرة أندرسون دارونكو تعلن انتهاء تلك المباراة الاستثنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى