منتخبات وبطولات وديه

خاص لـ كورة نيو | جيرمي بروكي : مباراة مصر ونيوزلندا تحدي كبير وسيكون هناك حضوري مميز 

 

 

اشتهر المهاجم النيوزلندي ، جيريمي بروكي لاعب منتخب نيوزلندا السابق بالغرازة التهديفية طوال مسيرته منذ بدايته لكرة القدم بعدما خاض العديد من التجارب في مختلف القارات.

 

واستطاع بروكي احراز 97 هدف طوال مسيرته الكروية بعد مشاركته في 328 لقاء من ضمنهم مباريات دولية و أخرى مع الفرق التي شارك بها.

 

نجح صاحب الـ 36 عام ، خلال عام 2017 المنافسة على جائزة أفضل لاعب داخل القارة الأفريقيا حيث كان يتواجد اللاعب مع فريق سوبر سبور بعد منافسة مع العديد من اللاعبين.

 

وحاور ” كورة نيو ” جيريمي بروكي ، لاعب منتخب نيوزلندا السابق للحديث حول ملاقاة منتخب مصر اليوم خلال الدورة الودية بكأس العاصمة المصرية.

 

وقال جيريمي بروكي : أعتقد أن المباراة ستمثل تحديًا جيدًا جدًا لمصر ونيوزيلندا فريق جيد جدًا يضم بعض اللاعبين البارزين جدًا بالنسبة لنا إن استمرار دولة نيوزيلندا في التحسن والتوجه في اتجاه إيجابي للعب مباراة ضد أحد أفضل الدول هو أمر مثير بالنسبة لنا نحن مشجعي نيوزيلندا وأنا متأكد من أنه سيكون كذلك للاعبين أيضًا .

 

وتابع الدولي النيوزلندي : أظن سيستمتع لاعبو نيوزيلندا حقًا باستضافة مصر للبطولة منذ أن كنت ألعب مع موميلودي صن داونز وسوبر سبورت يونايتد و دوري أبطال أفريقيا ، مصر تحصل على حضور جماهيري هائلة وهذا خلق جو مثير حقا لذلك أعتقد أنها ستكون تجربة رائعة لنيوزيلندا ومن المثير أن مصر قادرة على استضافتها .

 

وأضاف صاحب الـ36 عام : بالطبع أعتقد أن الجميع يعرف ما يمكن أن يجلبه صلاح لفرقته سواء النادي أو منتخب بلاده ومع غياب محمد صلاح ستكون خسارة كبيرة للفريق المصري ولكن عندما تفعل ذلك إن خسارة اللاعبين الأساسيين توفر أيضًا فرصًا للاعبين الآخرين والفريق يحاول أن يتقدم ويأخذ بعضًا من تلك القيادة وأعتقد سيتعين على مصر أن تفعل ذلك .

 

وأشار المهاجم إلى : حيث تفتقد نيوزيلندا أيضًا المهاجم الرئيسي كريس وود أيضًا لذلك سارت الأمور. نفس الشيء بالنسبة لنيوزيلندا سيتعين على اللاعبين الآخرين الوقوف وملء الفجوات .

 

وأوضح المتقاعد : أبرز ذكرياتي مع منتخب نيوزيلندا بالطبع هو اللعب وكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا إنه أمر نادر جدًا أن يفعله لاعب ، لأننا شاركنا في كأس العالم مرتين فقط لذا أقول إنني واحد من بين عدد قليل من اللاعبين الذين لعبوا في كأس العالم إنها لحظة خاصة جدًا بالنسبة لي وهي بالتأكيد إحدى أبرز الأحداث في حياتي المهنية .

 

وتطرق بروكي إلى سبب غرازته التهديفية : أعتقد أنني أرجعت الأمر إلى ما اعتدت أن أفعله طفل يكبر وهو يلعب في الحديقة مع زملائي وهنا تعلمت كيف أصبح هدافًا وأسجل جميع أنواع الأهداف وكما تقول بعضها عزيزه جدًا و كلاعب مهاجم في بعض الأحيان عندما لا يكون لديك الوقت للتفكير كثيرًا فإنك فقط تترك رأسك وقدميك معًا لإخراج شيء ما بدون نعم كما قلت دون الحاجة إلى التفكير في الأمر ففي بعض الأحيان يتم تسجيل أفضل الأهداف .

 

واستفاض مهاجم صن داونز السابق : انتقلت إلى صن داونز لتحدي نفس كلاعب لتجربة دوري أبطال أفريقيا والحصول على تلك الأنواع من التجارب مثل اللعب في مصر ونيوزيلندا وكل تلك الدول الأفريقية الكبيرة المهووسة بكرة القدم و للفوز بالأبطال .

 

وواصل حديثة : بالرغم من تواجدي مع صن داونز لم أتمكن من اللعب بقدر ما أردت أو المساهمة في الفريق بقدر ما أردت ما زلت أشعر أنه كان تحديًا كبيرًا بالنسبة لي كلاعب كرة قدم

 

وأتم حديثة قائلًا : ما زالت أحتفظ ببعض الذكريات عن الفوز بالبطولات والمسابقات ومقابلة بعض زملاء الفريق الرائعين على طول الطريق

 

وأنهى حديثة قائلًا : الجميع يعرف أن لوكا مودريتش لاعب من الطراز العالمي حتى في هذا السن لا يزال يساهم في النجاح الذي حققه ريال مدريد وكرواتيا لذلك أنا متأكد من أن جميع المشجعين في الملعب الذي تحصل على فرصة مشاهدة كرواتيا .

 

يذكر أن حقق جيريمي بروكي 6 بطولات طوال مسيرته ، بالإضافة إلى مشاركته مع منتخب بلاده في مختلف الفئات العمرية .

 

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم لملاقاة نيوزلندا في إطار مواجهات كأس العاصمة المصرية اليوم الجمعة في العاشرة مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى