دوري أبطال افريقيا

لا يعرف الفوز في تنزانيا.. الكفة متساوية بين الأهلي وسيمبا قبل مواجهة الليلة

 

يحل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ضيفا على نظيره التنزاني فريق سيمبا، وذلك في إطار مباريات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي ستقام على ملعب بنجامين مكابا بمدينة دار السلام التنزانية.

 

ويرصد «كورة نيو» تاريخ مواجهات الأهلي أمام نظيره فريق سيمبا، وذلك قبل مواجهة الليلة من ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

خاض فريق الأهلي 8 مواجهات أمام فريق سيمبا التنزاني، بواقع مواجهتين في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية، و4 مواجهات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ومواجهتان في بطولة الدوري الإفريقي.

 

حقق فريق الأهلي الفوز في 3 مواجهات، وتعادل في مواجهتين، وخسر في 3 مواجهات.

 

خاض فريق الأهلي 4 مواجهات على الأراضي التنزانية، حيث تلقى الخسارة في 3 مواجهات، وتعادل في مباراة واحدة فقط.

 

سجل لاعبو الأهلي 12 هدفا، واستقبلت شباكهم 7 أهداف، وذلك في كافة المباريات التي جمعت بين الفريقين في جميع البطولات القارية.

 

جاءت أول المواجهات عام 1985، وذلك في دور الستة عشر من كأس الكؤوس الإفريقية، وانتهت مباراة الذهاب في تنزانيا بخسارة الأهلي بهدفين مقابل هدف.

 

جاءت آخر المواجهات بين الأهلي وفريق سيمبا التنزاني، في الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

أكبر فوزًا في تاريخ مواجهات الأهلي وفريق سيمبا التنزاني، جاء في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بخماسية نظيفة في الجولة الثالثة لصالح فريق الأهلي.

 

حافظ لاعبو الأهلي على نظافة شباكهم خالية من الأهداف في 3 مباريات، وعجزوا عن التهديف في مباراتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى